Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شاب مصري يبتلع سكينا و"المشرط الجراحي" يزيله

كشفت الفحوص وجود جسم معدني غريب في المعدة يبلغ طوله 27 سنتيمتراً

السكين المُستخرج من معدة الشاب (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الصفحة الرسمية لمستشفى المنصورة على فيسبوك)

شهدت محافظة الدقهلية (شمال مصر) واقعة غريبة من نوعها، إذ ابتلع شاب في العشرين من عمره سكيناً، يصل طوله إلى 27 سنتيمتراً، ليتمكن فريق الأطباء في مستشفى المنصورة الدولي من إجراء "جراحة دقيقة وإنقاذه".

وبحسب الأطباء، فإن الشاب وصل إلى المستشفى وهو يعاني آلاماً شديدة في البطن، مؤكداً أنه "ابتلع سكيناً". وكشفت الفحوص وجود جسم معدني غريب في المعدة، وعلى إثر ذلك أجريت جراحة لاستخراجه. وأخبر الشاب الفريق الطبي بحدوث الواقعة "عن طريق الخطأ في أثناء تناوله الطعام".

وحول تفاصيل ما حدث، يقول الطبيب أحمد حشيش، مدير مستشفى المنصورة، "الشائع هو التعامل مع حالات ابتلعت دبوساً أو عملة معدنية أو أشياء من هذا القبيل، أما تناول أداة حادة وبهذا الحجم فهو أمر غير مألوف على الإطلاق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويضيف، "الفريق الطبي تعامل مع الموقف بحذر، فأي تأخير في إجراء الجراحة كان يمكن أن يودي بحياة المريض". متابعاً "كان وارداً تحرك السكين في المعدة، وحدوث جروح في الأجهزة الداخلية للجسم ومن ثمّ نزيف، بالتالي تتعقد الأمور. لكن من رحمة القدر أنه ابتلع السكين من ناحية المقبض لا النصل، فاستقرت في المعدة مباشرة، إلى أن استُخرجت".

وعما إذا كان الشاب يعاني أمراضاً نفسية دفعته إلى ذلك، يقول محمد البكري، أحد أفراد الفريق الطبي المشارك في الجراحة، "بعد إجراء الفحوص وجد أنه ليس لديه أي مشكلات صحية أو أمراض مزمنة أو نفسية قد تدفعه إلى القيام بأفعال غير مألوفة". مؤكداً أنه "حتى الآن لا أحد يعرف على وجه الدقة ما سبب ابتلاعه السكين"، ومتعجباً من السبب الذي أبداه الشاب داخل المستشفى حينما سئل عما جرى.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار