Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تفتح منافذ السفر مارس المقبل

يشمل القرار الوجهات البرية والبحرية والجوية ورفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل

تطبق قرارات رفع القيود عن السفر وفقاً للاحترازات الصحية (غيتي)

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، إعادة فتح منافذها البرية والبحرية والجوية، ورفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل، مع السماح للمواطنين بالسفر نهاية مارس (آذار) المقبل.

وذكرت الوكالة الرسمية للبلاد "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أنه ابتداءً من الأربعاء الـ 31 من مارس 2021 سيُسمح للمواطنين بالسفر إلى الخارج والعودة، إضافة إلى رفع تعليق رحلات الطيران الدولية، وكذلك فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان، أن القرار اتُخذ نظراً إلى استمرار الجائحة، وما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية، مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار، وكذلك لانخفاض حالات الإصابة بالمملكة خلال الفترة الحالية.

وحرصاً على سلامة المواطنين وصحتهم، والإبقاء على معدلات الإصابة منخفضة بالسعودية. شدد البيان على أهمية اكتمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة المقبلة، وتوزيعه على مناطق المملكة، لتحصين الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات خطيرة من جراء الإصابة بالمرض.

الجواز الطبي

يذكر أن فتح منافذ السفر جاء بعد يوم من إطلاق وزارة الصحة السعودية خدمة "الجواز الطبي"، الذي قالت عنه إنها من "أوائل الدول التي تطلق هذه الخدمة". وهو جواز تقني من يحمله يكون أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح كورونا، وأصبح محصناً ضد الفيروس.

وتعمل السعودية على افتتاح مراكز لقاحات في أنحاء متفرقة من البلاد من أجل حصول مواطنيها على اللقاح الذي وصل إلى البلاد "فايزر بيونتيك" في الـ 16 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وكان وزير الصحة توفيق الربيعة أول مواطن يتلقى العقار. معتبراً أنه سيشكّل "بداية انفراجة للأزمة"، كما تعهد أنه سيكون "متاحاً للجميع".

المزيد من الأخبار