Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسيرة في شيكاغو ضد حمل السلاح بعد عام دام

المدينة تسجل 762 عملية قتل خلال 2020 بارتفاع نسبته 55 في المئة عن 2019

ضحايا حمل السلاح بلغت معدلا مرتفعا في شيكاغو  (أ ف ب)

شارك متظاهرون في مسيرة في شوارع شيكاغو الباردة، أمس الخميس، تكريماً لضحايا أعمال العنف المرتبطة بحمل السلاح، التي ارتفعت بشكل كبير في ثالث أكبر المدن الأميركية عام 2020.

وسجلت الشرطة في المدينة 762 عملية قتل في 2020 أي بارتفاع نسبته 55 في المئة عن 2019، وفق تعداد حتى 27 ديسمبر (كانون الأول). وارتفعت حوادث إطلاق النار 53 في المئة، مسجلة 3227 حادثة مقارنة بـ2120 في المدينة التي تعد 2.7 مليون نسمة.

وسار ما يصل إلى 100 متظاهر حاملين صور أحبائهم الذين قتلوا، على جوانب الطرق المغطاة بالثلوج، ملوحين بأعلام تحمل ألوان المدينة وعليها علامات ثقوب رصاص ملطخة بالدماء.

وحملت نيكول ماكغي، البالغة 30 سنة، لافتة عليها صور ابن عمها ميكي جيمس الطفل البالغ سنة الذي قتل في الصيف.

وقالت "تسمع عن ذلك لكن لا تتوقع أن يحدث لطفل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وميكي ثاني قريب لها قضى في إطلاق نار مرتبط بحمل السلاح في شيكاغو. في 2015 أصبح نسيبها راندي جيميس أول ضحايا عمليات إطلاق نار في العام.

وشاركت في المسيرة هارييت هولمز حاملة لافتة تكريم لحفيدها نامار، الشاب البالغ 23 سنة، الذي أطلق عليه النار 16 مرة في 2016.

وقالت، "المسألة لا تتوقف لأن العديد من هؤلاء الأهالي يدركون أن أبناءهم منضوون في عصابات ولديهم أسلحة ولا يتحدثون عن الأمر. لا ينبغي أن تكون الأمور على هذا النحو".

وسجلت مدن أخرى بأنحاء الولايات المتحدة ارتفاعاً في حوادث إطلاق نار خلال 2020. على الصعيد الوطني أورد مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) زيادة بنسبة 20.9 في المئة في جرائم القتل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.

وأسهم الوباء والاضطرابات في أنحاء الولايات المتحدة بتلك الزيادة، وتأثرت مدن رئيسية بشكل كبير لكن لم تصل أي منها إلى مستويات شيكاغو.

وقالت رئيسة بلدية شيكاغو لوري لايتفوت، هذا الأسبوع، إن الوباء مسؤول جزئياً عن الزيادة في أعمال العنف. وأكدت "كانت أوقاتاً عصيبة. الاستياء والغضب كانا مع الأسف من الأسباب التي أسهمت في أعمال العنف".

لكن القس الكاثوليكي مايكل فليغير الذي تقدم مسيرة الخميس، قال إن الزيادة في جرائم حمل السلاح لا يمكن أن تنسب لكوفيد-19. وقال "لا تلقوا بالمسؤولية على الفيروس في عدم التصدي لأعمال العنف".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار