Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يحدد موعد مباراته الأولى بحضور جماهيري منذ 9 أشهر

سيكون أول أندية الدوري الممتاز الإنجليزي ترحيبا بمشجعيه عندما يواجه رابيد فيينا في الدوري الأوروبي

ملعب الإمارات التابع لنادي نادي أرسنال الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

قال نادي أرسنال أنه سيسمح لـ2000 مشجع بحضور مباراة الدوري الأوروبي مع رابيد فيينا النمساوي، الخميس المقبل، في الثالث من ديسمبر (كانون الأول)، بعد أن أقرت الحكومة القيود الجديدة للعاصمة (لندن) في المستوى الثاني.

وسيكون أرسنال أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، يفتح أبوابه لعودة الجماهير إلى الملاعب منذ برايتون، مع وجود قيود من الدرجة الثانية تسمح لـ2000 مشجع بالحضور في ملعب مفتوح، اعتباراً من الثاني من ديسمبر.

نرحب بأمان 

وجاء في بيان النادي "يسعدنا أن نؤكد أننا سنرحب بأمان بـ2000 مشجع في مباراة الدوري الأوروبي على أرضنا ضد رابيد فيينا، الخميس في الثالث من ديسمبر"، و"لقد مر نحو تسعة أشهر منذ أن كانت لدينا جماهير حاضرة في ملعب الإمارات، ومبارياتنا ببساطة لم تكن كما هي من دونكم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف بيان النادي "بينما نقدر أن المباريات ذات السعة المنخفضة ستكون بعيدة كل البعد عن عودة الحياة إلى طبيعتها، لا يمكننا الانتظار للترحيب بعودة جماهيرنا إلى بيتها فيما ستكون لحظة تاريخية للنادي"، و"يأتي ذلك بعد إعلان حكومة المملكة المتحدة أن ملعب الإمارات يقع في منطقة المستوى الثاني بموجب أحدث إرشادات كوفيد-19".

وسيخصص أرسنال التذاكر للمشجعين على أساس "من يأتي أولاً" first come, first served، مع أولوية البيع للأعضاء الذهبيين والمتميزين الذين سددوا دفعاتهم الأولية وسجلوا للاقتراع في سبتمبر (أيلول).

وستفتح نافذة البيع في الساعة التاسعة صباح السبت 28 نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن سيُحدد الحد الأقصى لبيع التذاكر بأربع لكل حجز بدءاً من 15 جنيهاً إسترلينياً (نحو 20 دولاراً أميركياً) في المستوى الأدنى، إلى 45 جنيهاً إسترلينياً (نحو 60 دولاراً) على مستوى النادي، بأسعار 7.40 جنيه إسترليني (نحو 9.87 دولار)، و22.50 جنيه إسترليني (نحو 29.99 دولار) على التوالي للجماهير أصحاب الإعاقات.

ولن يتمكن أعضاء الفئة الذهبية إلا من شراء التذاكر في المستوى الأدنى مع حجز مستوى النادي لأعضاء فئة "بريميوم" المميزة، وقد ذكر النادي حملة عضوية الفئة المميزة بالتأكد من أن جميع حاملي التذاكر من الأسرة نفسها، أو "فقاعة الدعم"، سيجلسون معاً على الطاولة نفسها في ظل خدمة مائدة الطعام والشراب المقدمة.

وبمجرد استئناف مباريات أرسنال على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيعود إلى نظام الاقتراع لبيع التذاكر لمشجعيه.

وسيكون مانشستر يونايتد أول فريق يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه بعد تخفيف الإغلاق الوطني، لكن وجود المدينة في المستوى الثالث يعني أن النادي اضطر إلى إبقاء "أولد ترافورد" مغلقاً أمام الجمهور حتى تقل أرقام  إصابات كورونا بشكل كافٍ لتخفيف القيود.

وستشهد الجولة التالية من الدوري الإنجليزي الممتاز استضافة وست هام لمانشستر يونايتد في مباراة أولى بالدوري الممتاز تقام بحضور المشجعين منذ مارس (آذار)، والتي ستقام مع ما يصل إلى 2000 مشجع داخل استاد لندن في الساعة الخامسة والنصف من مساء السبت، وستشهد مباراة تشيلسي المتأخرة ضد ليدز يونايتد العدد نفسه من المشجعين المسموح لهم بالدخول إلى ملعب "ستامفورد بريدج".

وسيقام ديربي شمال لندن أيضاً بحضور الجماهير حيث تمكن توتنهام من السماح لـ2000 مشجع بالدخول إلى ملعب توتنهام هوتسبير بعد ظهر الأحد، بالرقم نفسه في مباراة ليفربول المسائية ضد ولفرهامبتون ومباراة مساء الإثنين بين برايتون وساوثهامبتون في ملعب "أميكس".

ومع ذلك، ستقام المباريات في أستون فيلا وبيرنلي ومانشستر سيتي ووست بروميتش ألبيون وشيفيلد يونايتد خلف أبواب مغلقة بسبب قيود المستوى الثالث.

© The Independent

المزيد من رياضة