Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة تميمة أرسنال إلى إستاد الإمارات بعد شهر من الطرد

عرض مسعود أوزيل الشهر الماضي دفع أجر التميمة المحبوبة لجماهير المدفعجية بعد الغضب من الإقالة

تميمة نادي أرسنال الإنجليزي "غونيرسورس" (رويترز)

عادت تميمة نادي أرسنال الإنجليزي "غونيرسورس" إلى ملعب "الإمارات" للمرة الأولى منذ إقالته الشهر الماضي.

وتدخل مسعود أوزيل لاعب الفريق، وعرض دفع راتب مسؤول التميمة جيري كوي، بعد إعلان النادي في الخامس من أكتوبر (تشرين الأول)، فصل كوي بشكل مفاجئ، بعد 27 سنة من العمل في النادي.

وجاء في بيان صادر عن النادي "كما قلنا دائماً إن غونيرسورس جزء مهم من أرسنال، وشخصية مشهورة لمشجعينا في جميع أنحاء العالم".

"غونير لم يختفِ للأبد، لكن بسبب قيود كورونا، كانت هناك فرص محدودة له للظهور في الأماكن العامة".

وفي ظل غياب المشجعين عن الملاعب أثناء فترة الجائحة، اعتبر أرسنال أن دور التميمة كان زائداً على الحاجة مؤقتاً، وقد فشلوا في فهم العاطفة التي شعرت بها القاعدة الجماهيرية لأرسنال تجاه غونيرسورس، مما سبب ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من عرض أوزيل دفع أجر كوي بينما لا يزال في النادي، فإن عقد اللاعب ينتهي في نهاية هذا الموسم، ومن غير الواضح ما إذا كانت الصورة الأخيرة المنشورة من حساب "غونيرسورس" الرسمي هي لكوي أم لشخص آخر.

وأعلن النادي في أغسطس (آب)، أنه يعتزم الاستغناء عن 55 وظيفة، بسبب التداعيات المالية لتفشي جائحة كورونا، حيث فقد كوي وظيفته كمسؤول اتصال داعم في المباريات الخارجية.

وقال النادي، في بيان صدر في الخامس من أغسطس "كان هدفنا حماية الوظائف والرواتب الأساسية لأفرادنا لأطول فترة ممكنة، لكن لسوء الحظ، وصلنا الآن إلى النقطة التي نقترح فيها تسريح 55 موظفاً".

وجرى لعب المباريات خلف أبواب مغلقة من دون حضور جماهيري منذ انطلاق مشروع إعادة التشغيل في منتصف يونيو (حزيران)، وفي ظل الإغلاق الحالي، يبدو أن عودة الجماهير إلى المدرجات في المستقبل القريب غير محتملة.

وكان أرسنال قد خطط في البداية للترحيب بعدد محدد من المشجعين مرة أخرى ضد شيفيلد يونايتد في بداية أكتوبر، لكن تغييراً في إرشادات الحكومة أوقف تلك الخطط، ولذلك لم يكن "غونيرسورس" مطلوباً في مباريات أرسنال على ملعبه، كما أن دور كوي السابق في الرحلات الخارجية ليس مطلوباً حالياً.

وأنشأ جورج ألين صفحة "GoFundMe" وجمعت ما يقرب من 12000 جنيه إسترليني.

وجاء في بيان على الصفحة ما يلي "كان غونيرسورس تميمة نادي أرسنال 27 سنة، إنه رمز النادي، ولا يمكننا السماح له بالانقراض".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة