Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مشاهير هوليوود يحتفون بانتخاب جو بايدن رئيسا

نجومية كامالا هاريس تطغى والنجمات تماهين مع الخطاب العاطفي لكامالا هاريس والسخرية تتواصل من ترمب

جوليا روربرتس احتفلت بفوز بايدن على طريقتها (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الحساب الرسمي لجوليا على إنستغرام)

لم يخف أغلب نجوم هوليوود على مدار الأسابيع الماضية دعمهم الكامل لجو بايدن ونائبته كامالا هاريس في سباق الانتخابات الأميركية 2020، إذ تحولت صفحاتهم الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى لافتات انتخابية تدعو صراحة للتصويت في الانتخابات للفريق الديمقراطي، معلنين دعمهم الكامل لجبهة جو بايدن. وحينما أعلن فوزه بمقعد الرئيس وحصوله على النسبة الأكبر من الأصوات، كان "إنستغرام" هوليوود عامراً باللقطات، فلم يذكروا المرشح الخاسر دونالد ترمب كثيراً، واكتفوا بالتعبير عن فرحتهم بالرقص والصور المرحة والعبارات الملهمة والفيديوهات الطريفة السريعة.

لقد فعلناها

وبينما تداول فيديو حماسي لنائبة الرئيس كامالا هاريس تهنئ فيه جو بايدن عبر اتصال هاتفي بالفوز عقب دقائق من إعلان النتيجة قائلة، "لقد فعلناها يا جو"، جاءت تعليقات مشاهير الفن والإعلام في الولايات المتحدة الأميركية حماسية ومتفائلة أيضاً، وابتعدت عن آراء السياسيين المنمقة، فجوليا روبرتس التي لها إطلالات نادرة على السوشيال ميديا حرصت على أن تكتب على "إنستغرام" رأيها بعد دقائق قليلة من إعلان فوز المرشح الديمقراطي لمدة أربع سنوات مقبلة، مرددة عبارة كامالا هاريس نفسها، "لقد فعلناها"، وأضافت، "دعونا نبدأ التعافي"، في إشارة إلى أن فترة رئاسة دونالد ترمب شهدت كثيراً من التعثر.

كان "إنستغرام" أيضاً وسيلة جينفر أنيستون للاحتفال، إذ كرست حساباتها بالسوشيال ميديا على مدى الفترة الماضية لحث الأميركيين على المشاركة والتصويت في انتخابات الرئاسة، واختارت نجمة مسلسل "فريندز" أن تتشارك لحظة إنسانية شاهدها معها أكثر من عشرة ملايين من متابعيها، حينما نشرت فيديو المحلل السياسي فان جونز، الذي ظهر فيه باكياً عبر محطة "سي إن إن" لتأثره فرحاً بفوز بايدن وعلقت بالقول، "إنه يوم جميل، هذا هو الوقت الذي يجب أن نمضي فيه قدماً"، وتوجهت بالشكر لجونز الذي حظي تصرفه بتداول واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

نجمات هوليوود ينحزن لكامالا هاريس

فيما لم تكتف كيت هيدسون بتدوينة واحدة، بل نشرت صوراً وفيديوهات عدة، منها فيديو تبدو فيه مرحة ومرفق به تعليق "صباح الخير أميركا"، مبدية سعادتها بنتيجة الانتخابات، ونشرت صورة كذلك لجو بايدن وزوجته جيل بايدن السيدة الأولى، وأبدت فخرها بفوزه، كما وصفت وجوده في المنصب مع نائبته كامالا هاريس باللحظة العظيمة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

وتمثل كامالا هاريس حلماً طال انتظاره بالنسبة لقطاع عريض من الأميركيين الذين كانوا يتطلعون لدخول امرأة إلى البيت الأبيض في منصب رفيع مثل نائب الرئيس، وكان لها النصيب الأكبر من الحفاوة، إذ تشاركت جينفر غارنر بالتزامن مع إعلان النتائج فيديو لهاريس وهي تحكي للأطفال عن بعد قصة بعنوان "الأبطال الخارقون في كل مكان"، وعلقت عليها غارنر بالقول إنها متشوقة لرؤية هاريس وبايدن في البيت الأبيض، وتوجهت لها بالشكر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابعت، "دائماً كان قلبك مفتوحاً على مصراعيه لأطفال أميركا"، رسالة غارنر لهاريس بدت حالمة وشاعرية تماماً مثل تدوينات هاريس وخطاباتها التي تركز فيها على الجانب العاطفي كثيراً، وتتحدث بلغة لطالما افتقدها خطاب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، وحصدت هي وفريقها كثيراً من الدعم من مشاهير هوليوود، بينهم ليدي غاغا التي نشرت صورتها وهي تحتضن بايدن في إحدى الفعاليات الانتخابية وعلقت، "جو بايدن وكامالا هاريس والشعب الأميركي، لقد أعطيتم للعالم درساً عظيماً في اللطف والشجاعة، لا نملك سوى الحب لقائدنا الجديد والنائبة الأولى المنتخبة"، كما نشرت مايلي سايرس فيديو لجو بايدن ووصفت فوزه بأنه بمثابة حفل كبير في الولايات المتحدة الأميركية.

أيضاً حرصت ريس ويذرسبون على نشر صورة عفوية لكامالا هاريس وجو بايدن، وأرفقتها بتعليق أبدت من خلاله سعادتها بالإنجاز الذي حققته هاريس من وجهة نظرها، ومن ضمن ما جاء فيه، "اليوم هو يوم تاريخي، ولا يهم في أي جانب كنت تقف، يجب أن نتوقف لحظة لنعرف إلى أي مدى وصلت النساء في هذا البلد. التفكير في كل أولئك الذين حطموا الأسقف الزجاجية ومهدوا الطريق للمرأة لتصبح نائب رئيس الولايات المتحدة أخيراً". كذلك اكتفت جينيفر لوبيز بفيديو راقص لها معبرة عن فرحتها باختيار الناخبين لجو بايدن وكامالا هاريس.

ترمب يحصد السخرية

 فيما عبر المذيع الشهير سيث مايرز، وهو من أكثر مقدمي البرامج انتقاداً لحقبة دونالد ترمب، عن سعادته بخسارته من خلال تغريدات ساخرة عبر "تويتر"، واحتفى النجم أليك بالدوين الذي كان دائم السخرية من ترمب في البرامج التلفزيونية حيث يتقمص شخصيته دوماً بخسارته، وخرج في أكثر من فيديو وتحدث مع متابعيه عن انطباعه عما يحدث، كما عبر المطرب جون ليجند عن سعادته بخسارة ترمب لأصوات ولاية جورجيا، ونشر فيديو وهو يغني "Georgia on my mind"، كما وصف ما جرى في الانتخابات بأنه أمر يدعو إلى الفخر.

المزيد من منوعات