Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلسي يتصدر الأندية الإنجليزية في الانتقالات الصيفية

"ليدز يونايتد" الأنشط بعد التأهل للدوري الممتاز و"البلوز" يقترب من هافرتز

فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

تواصل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تدعيم صفوفها بضم لاعبين جُدد خلال فترة الانتقالات الحالية، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد لمنافسة النخبة الإنجليزية، يوم السبت 12 سبتمبر (أيلول) المقبل، بعد نهاية الموسم الماضي الماراثوني، يوم الأحد 26 يوليو (تموز)، متأخراً حوالى شهرين عن موعد نهايته الأصلي، نظراً لظروف التوقف الإجباري الذي عانته المسابقات الرياضية حول العالم بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وبالرغم من تراجع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن قرارها السابق بإنهاء فترة الانتقالات قبل بدء الموسم المحلي، ما يسمح للأندية هذا الموسم بإبرام التعاقدات حتى مساء يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول)، إلا أن الأندية الإنجليزية تسابق الزمن للتعاقد مع أفضل اللاعبين، استعداداً لموسم يبدو تاريخياً.

وانطلق تشيلسي منذ نهاية الموسم الماضي في حسم أكثر من صفقة مهمة لدعم صفوفه بقيادة مديره الفني فرانك لامبارد، إذ أنفق حتى الآن ما يزيد على 143 مليون يورو، للتعاقد مع تيمو فيرنر من لايبزيغ الألماني، وحكيم زياش من أياكس الهولندي وبن تشيلويل من ليستر سيتي الإنجليزي ومالانغ سار من نيس الفرنسي وتياغو سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ولا يزال يبحث ضمّ حارس مرمى جديد، مع اقترابه من التعاقد مع كاي هافرتز لاعب باير ليفركوزن الألماني وديكلان رايس لاعب وست هام الإنجليزي.

وأملاً في استعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي، تعاقد مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني بيب غوارديولا مع أربعة لاعبين جُدد، هم ناثان آكي مدافع بورنموث وفيران توريس جناح فالنسيا الإسباني والبرازيلي الشاب يان كوتو وعيسى كابوري لاعب كيه في ميخيلين البلجيكي، ودفع النادي السماوي ما يزيد على 78 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا يزال سيتي في انتظار إبرام الصفقة الأضخم في تاريخه وربما تاريخ كرة القدم بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني الذي قرّر الرحيل عن النادي الكتالوني، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تمسك رئيس البارسا جوسيب ماريا بارتوميو ببقاء ميسي، ما يُهدد إمكان رحيل اللاعب إلى سيتي.

وأتمّ ليفربول حامل لقب البطولة صفقة واحدة حتى الآن بالتعاقد مع الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس نظير 13 مليون يورو، ليكون بديلاً للظهير الأساسي أندرو روبرتسون، ولا يزال "الريدز" يأمل في ضمّ تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني.

وفاز مانشستر يونايتد بخدمات لاعب الوسط الهولندي الشاب دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام في مقابل 39 مليون يورو، لتكون أول صفقة للمدير الفني أولي غونار سولسكاير خلال الموسم الجديد.

وأظهر ليدز يونايتد الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز نشاطاً ملحوظاً خلال فترة الانتقالات الحالية، إذ أنفق قرابة 68 مليون يورو لضمّ ستة لاعبين، أهمهم رودريجو مورينو مهاجم فالنسيا الإسباني مقابل 30 مليون يورو، وهيلدر كوستا لاعب وولفرهامبتون مقابل 17.7 مليون يورو، وروبين كوتش قلب دفاع فرايبورغ الألماني نظير 13 مليون يورو.

وعزّز أرسنال بطل درع الاتحاد الإنجليزي صفوفه على حساب ليفربول، وذلك بضمه الثنائي الدفاعي غابرييل ماغالهايس وبابلو ماري، والظهير الأيمن البرتغالي سيدريك سواريز، والبرازيلي ويليان القادم من تشيلسي بعد نهاية عقده.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة