Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يتعاقد مع دي بيك لاعب وسط أياكس

اجتاز اللاعب الفحص الطبي ووقع عقداً طويل الأجل أثناء انضمامه للمنتخب الهولندي في مهمة دولية

دوني فان دي بيك لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

أعلن نادي مانشستر يونايتد ضم اللاعب الهولندي الدولي دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام مقابل 34 مليون جنيه إسترليني (حوالي خمسين مليون دولار)، إضافة إلى أربعة ملايين جنيه أخرى من الإضافات المحتملة، في انقلاب كبير للقوى لصالح المدير الفني أولي غونار سولسكاير الساعي لتعزيز فريقه قبل الموسم الجديد.

واجتاز فان دي بيك الفحص الطبي، ووقع في أثناء وجوده مع المنتخب الهولندي في مهمة دولية، عقداً مدته خمس سنوات مع خيار للتمديد مدة عام آخر، وسيسافر إلى المملكة المتحدة للانضمام إلى زملائه الجدد في الفريق بعد مباراة هولندا في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا يوم السابع من سبتمبر (أيلول).

وقال فان دي بيك، "لا يمكنني أن أبدأ شرح كم هي فرصة رائعة للانضمام إلى نادٍ له تاريخ مذهل، أود أن أشكر الجميع في أياكس، لقد نشأت هناك وسيكون لدي دائماً علاقة خاصة مع النادي، وأنا الآن جاهز لأخذ الخطوة التالية في مسيرتي، واللعب على أعلى مستوى، فلا يوجد مستوى أعلى من مانشستر يونايتد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد أخبرني الجميع بمدى روعة أجواء استاد أولد ترافورد، وأنا أتطلع إلى تجربة ذلك، بمجرد أن يصبح الأمر آمناً لعودة الجماهير".

"يمتلك هذا الفريق بعضاً من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وأنا أعلم أنه يمكنني التعلم منهم، وأيضاً جلب قوتي إلى تلك المجموعة، بعد أن تحدثت إلى المدير الفني عن رؤيته لهذا الفريق، فإن الاتجاه الذي يسير فيه النادي مثير للغاية، ولا أطيق الانتظار حتى أكون جزءاً من ذلك".

ويصبح اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً أول صفقة للمدرب سولسكاير هذا الصيف، وسيضيف مزيداً من الجودة والعمق إلى وحدة الهجوم في يونايتد بعد نهاية الموسم التي اعتمدت بشكل كبير على مجهودات الخماسي الأمامي برونو فيرنانديز وبول بوغبا وماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وماسون غرينوود، مع قليل من اللاعبين الاحتياطيين.

وتألق فان دي بيك في مركز خط الوسط الهجومي مع أياكس، وعادة ما يكون رقم ثمانية أو عشرة، وقد بنى سمعة طيبة في الحركة الذكية بعيداً عن الكرة والتحكم الوثيق في منطقة الجزاء وما حولها، ولقد أثبت أيضاً مهارته في لعب دور أعمق أمام دفاعه، وسيقدم لسولسكاير مجموعة متنوعة من الخيارات.

وقال سولسكاير، "يتمتع دوني بجميع السمات الفنية اللازمة للأداء في هذا الفريق، ولديه الشخصية المطلوبة للنجاح في مانشستر يونايتد". "قدرته على رؤية المساحة والوقت والتحركات وقراءة المباراة ستكمل حقاً الصفات التي لدينا في خط الوسط، ووصوله يعزز حقاً عمق المواهب التي لدينا في هذا المركز".

"أداء دوني في الدوري الهولندي وأوروبا كان ممتازاً خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن نتطلع جميعاً للعمل معه".

ولا يزال يونايتد مهتماً بإتمام صفقة التعاقد مع جادون سانشو هذا الصيف، على الرغم من تعثره في تلبية التقييم المالي الذي وضعه بوروسيا دورتموند، البالغ 120 مليون جنيه إسترليني، لكنه سيحول اهتمامه الآن إلى تحسين دفاعه.

ومن المتوقع أن يرحل اثنان على الأقل من لاعبي قلب الدفاع، من بين كريس سمولينغ وفيل جونز وماركوس روخو، مع اعتقاد بأن دايوت أوبامانيكو لاعب آر بي لايبزيغ هو الهدف الأول للنادي، ليكون شريكاً جديداً للقائد هاري ماغواير.

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة