Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يكمل صفقة غابرييل مدافع ليل مقابل 27 مليون جنيه إسترليني

تفوق أرسنال على نابولي وإيفرتون في التوقيع مع البرازيلي البالغ من العمر 22 عاما

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

أكمل نادي أرسنال الإنجليزي صفقة ضم قلب الدفاع غابرييل ماغالهايس من ليل الفرنسي بعقد مدته خمس سنوات، مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، لينهي واحدة من أطول الملاحم في فترة الانتقالات الصيفية.

البرازيلي البالغ من العمر 22 عاماً - الذي كانت تطمح إليه سلسلة من الأندية في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك إيفرتون ونابولي - أمضى الأسبوع الماضي في الحجر الصحي في لندن بعد توقيع عقده.

وكان للمدير الفني ميكيل أرتيتا والمدير التقني إيدو دور محوري في إقناع ماغالهايس في التعهد بمستقبله لأرسنال، في حين أعلن زميلاه البرازيليان، ديفيد لويز وويليان، تأكيد الصفقة عبر بث مباشر بالفيديو بعد ظهر الثلاثاء.

وقال ماغالهايس "أنا وإيدو أجرينا عدة محادثات حول أرسنال والمشروع الجديد، كانت محادثات جيدة ومع مرور الأيام كنت متحمساً للغاية بشأن ذلك، ثم تلقيت مكالمة من المدير الفني وكان ذلك مطمئناً للغاية".

"لقد تحدثت كثيراً مع عائلتي وفريقي المعاون، كما تحدثت أيضاً مع بعض مديري ليل، ولكن كما قلت، كان تاريخ هذا النادي وتقاليده ومشروع الفريق في السنوات القليلة المقبلة محفزاً للغاية لقراري المجيء إلى هنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المدير الفني ميكيل أرتيتا، "نرحب بغابرييل في أرسنال، لديه العديد من الصفات التي ستجعلنا أقوى كوحدة دفاعية وكفريق، لقد أثبت مع ليل أنه مدافع يتمتع بالعديد من السمات البارزة ونحن نتطلع إلى مشاهدته وهو ينمو كلاعب في أرسنال".

وكان إيفرتون قد وافق على صفقة ماغالهايس في مارس (آذار) لتُعلق مؤقتاً بسبب جائحة فيروس كورونا، ثم انتقل نابولي إلى واجهة الاهتمام، مما جعل ماغالهايس هدفه الأول في حال رحيل نجم دفاعه كاليدو كوليبالي.

ومع ذلك، بعد تتبع ماغالهايس لعدة أشهر، قرر أرسنال إضفاء الطابع الرسمي على اهتمامه في محاولة لتحسين قدرات دفاعه، ومع قيادة إيدو للمفاوضات بعد رحيل رئيس كرة القدم في النادي راؤول سانليهي، جدد مانشستر يونايتد الاتصال بوكلاء ماغالهايس مع اقتراب الصفقة من الاكتمال، لكنه لم يقدم عرضاً رسمياً للمدافع.

وتركت هذه الخطوة أرسنال مع سبعة لاعبي قلب دفاع في الفريق الأول بعد أن أصبحت صفقة إعارة بابلو ماري دائمة، في حين عاد ويليام صليبا الذي حظي بشعبية كبيرة من إعارة لمدة موسم في سانت إيتيان.

وعلى الرغم من تفضيل أرتيتا للعب بخمسة لاعبين في الخط الخلفي، فهذا يعني أنه من المحتمل أن تكون هناك عمليات خروج هذا الصيف، مع اقتراب روب هولدينغ من الإعارة إلى نيوكاسل.

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن ينضم داني سيبايوس إلى النادي في صفقة إعارة لمدة موسم من ريال مدريد، بينما من المتوقع أن يُعلن عن تمديد عقد القائد بيير إيمريك أوباميانغ لثلاث سنوات في المستقبل القريب.

© The Independent

المزيد من رياضة