Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انسحاب ياسر جلال يزيد الغموض حول مصير "خالد بن الوليد"

توالي الأزمات والانسحابات قد يطيح المسلسل من خريطة رمضان 2021

مسلسل "سيف الإسلام" يعاني أزمة البطولة  (مواقع التواصل الاجتماعي)

يبدو أن مسلسل "سيف الله خالد بن الوليد" سيظل يعاني مشكلة الاعتذارات، إذ فاجأ الفنان ياسر جلال الجميع وأعلن، في بيان صدر منذ ساعات، اعتذاره عن عدم أداء دور البطولة.

وقال في البيان، "اعتذرت لأنني وجدت أن الدور يحتاج إلى فترة طويلة من الإعداد البدني قد تستمر لأشهر بسبب كم المعارك الحربية العديدة التي خاضها الصحابي، فضلاً عن التدريب على رياضة المبارزة، وبالتالي وجدت أن الأمر صعب للغاية على تقديمي لهذا الدور في الوقت الحالي".

وأضاف، "شخصية خالد بن الوليد مسؤولية كبيرة، وأخشى ألا أقوم بتقديمها على الوجه الأكمل، بالرغم من سعادتي بالمخرج المتميز رؤوف عبد العزيز، والمؤلف إسلام حافظ الذي كتب هذا السيناريو المتميز".

واختتم ياسر بيانه، "أوجه التحية لشركة سينرجي والأستاذ تامر مرسي ولفريق العمل، الذي قام بتوفير جميع الإمكانيات من ملابس وإكسسوارات، وأتمنى التوفيق لكل فريق العمل، ووجدت أنه من الأفضل الاعتذار في هذا الوقت المبكر لإتاحة الفرصة لإيجاد البديل المناسب لهذا الدور".

حاولنا الاتصال بالفنان ياسر جلال ليتحدث عن سر الاعتذار، لكنه فضل الاكتفاء بما جاء بالبيان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبدو أن هذا العمل يحمل سراً غير معلن، يدفع النجوم للاعتذار عنه بشكل غير مفهوم، فلم يحدث أن يوقع نجمان على مسلسل وبعد التحضيرات أو التصوير يعتذران في ظروف غامضة بكلمات قد تحمل وراءها معلومات مجهولة. 

وكان ياسر قد وقّع على بطولة المسلسل منذ أسابيع، وبدأ بروفات مع أسرة العمل، خصوصاً شركة الإنتاج والمخرج رؤوف عبد العزيز والمؤلف إسلام حافظ، وتمت بالفعل معاينة بعض أماكن التصوير سواء داخل مصر أو خارجها. 

وكان الفنان عمرو يوسف اعتذر أيضاً العام الماضي قبل شهر رمضان عن بطولة المسلسل رغم أنه قام بتصوير عدد من الحلقات بدولة الأردن، وتردد وقتها أنه لم يرض عن مستوى الديكورات ولا المجاميع أو الخيول التي تشارك في تصوير المعارك، وعاد عمرو من الأردن وحلق لحيته حتى لا يستأنف التصوير، ثم سافر من مصر إلى فرنسا لحضور إحدى الفعاليات الفنية.

وبعد ترشيح ياسر جلال لبطولة المسلسل واعتذار عمرو بشكل كامل، زار الأول الأخير في منزله للتأكد من أنه لا حرج في قبوله للدور، وأن يوسف ترك الدور بدون أي مشكلات، وظهرا معاً في فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ليعلنا بطولة ياسر للمسلسل دون وجود أي مشكلات، وبروح الزمالة بارك يوسف له مؤكداً أنه يرتبط بمشروع آخر لرمضان 2021، ولهذا اعتذر عن سيف الله ويرحب به بطلاً للعمل.

وعلى جانب آخر، أرجع بعض النقاد انسحاب عمرو من المسلسل بشكل أساس إلى عدم إجادة اللغة العربية بشكل تام وكامل لدرجة القيام ببطولة مسلسل برمته بالفصحى، كما يتطلب المسلسل إجادة فنون الفروسية وركوب الخيل والقتال، وهي أمور تحتاج إلى ترتيب وتدريب كبير، ولم يستطع يوسف القيام بها نظرا لأن التحضيرات كانت سريعة.

ويبدو أن مسلسل سيف الله سيواجه أزمة حقيقية حيث إن ترشيح نجم ثالث وإمكانية اعتذاره مثلما فعل ياسر جلال وعمرو يوسف قد تطيح المشروع من خريطة رمضان 2021، بالإضافة إلى أن العمل يتطلب التصوير والجاهزية في أقرب وقت حيث سيستغرق شهوراً طويلة، ولا يمكن تعويض عامل الوقت بأي ديكورات، فمعظم المشاهد ستتم في أماكن شبه طبيعية وغالباً ببعض الصحاري والبلاد العربية.

وأكدت بعض المصادر المقربة من المسلسل أن شركة الإنتاج تبحث حالياً عن نجم بديل، يتمتع بمواصفات ونجومية وقوة في الجسم واللغة والقبول الجماهيري، ومن أبرز المرشحين للدور خالد النبوي الذي نجح في تقديم مسلسل "ممالك النار" بشخصية تاريخية محاربة وهي شخصية طومان باي، ويتردد أيضاً أنه من المحتمل الاستعانة بنجم عربي لدور سيف الله. وحتى الآن لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على بطل العمل.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من يوسف شعبان ورانيا محمود ياسين ومحسن محيي الدين وسوسن بدر ورانيا يوسف وأحمد خالد صالح ورشدي الشامي. والمسلسل من سيناريو وحوار إسلام حافظ، عن كتاب "عبقرية خالد" للأديب والمفكر المصري عباس العقاد، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز ومن إنتاج تامر مرسي.

المزيد من فنون