Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مخاوف كورونا تهدد الدوري المصري قبل عودته

لاعبو "الزمالك" يرفضون استئناف التدريبات ورئيس النادي يصعِّد الأمر إلى رئيس الحكومة

لاعبو "الأهلي" في أثناء التدريب يوم الخميس الماضي (الموقع الرسمي للنادي)

بعد حسم مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري مسألة عودة الدوري في بلاده، أجرت الأندية مسحات للكشف عن فيروس كورونا تمهيداً لعودة المسابقة هذا الموسم بعد فترة توقف استمرت أربعة أشهر.

وأجرت المسحة الطبية أندية "الأهلي" و"بيراميدز" و"إنبي" و"مصر المقاصة" و"المقاولون العرب" و"طنطا" و"المصري" و"سموحة" و"الإنتاج الحربي" و"الاتحاد السكندري" و"حرس الحدود" و"طلائع الجيش" و"وادي دجلة" والإسماعيلي" و"مصر"، بينما لا يزال نادي "الزمالك" رافضاً هذه الخطوة.

وأظهرت نتائج المسحات إيجابية 11 حالة، بينها 5 حالات في نادي "طنطا" وحالة واحدة في صفوف "الاتحاد السكندري" و4 حالات في فريق "إنبي" وحالة واحدة في "المقاولون العرب".

وفي تصعيد جديد لأزمة رفض الزمالك استكمال الدوري، طلب رئيس النادي مرتضى منصور من الأندية التحالف معه للاجتماع مع مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، من أجل إخباره بأسباب رفض استكمال المسابقة. وناشد منصور رئيس الحكومة من أجل الاجتماع مع الأندية بشكل عاجل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الوقت ذاته، أصدّر محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحازم إمام لاعبا "الزمالك" بياناً جماعياً للاعبي النادي، باعتبار أنهما قائدا الفريق للإعلان عن رفض اللاعبين استكمال مسابقة الدوري الممتاز في الوقت الحالي، خوفاً على أرواحهم وأرواح أسرهم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وتزايد أعداد المصابين.

وذكر اللاعبان في بيانهما الذي جرى إرساله إلى مجلس إدارة النادي، أن الإصابة بفيروس كورونا طالت أحد زملائهما، وهو محمد عواد حارس مرمى الفريق، وليس من الطبيعي أن يتجاهل اللاعبون الأمر عبر المشاركة في مسابقة الدوري، وأكد اللاعبان نيابة عن زملائهم أنهم جميعاً "ينظرون إلى مصالحهم وأسرهم مثلما ينظر البعض إلى مصلحته الشخصية فيما يتعلق بعودة الدوري من دون وضع أي اعتبارات لاستمرار تفشي كورونا".

وأكد اللاعبون في البيان الجماعي عدم تقبلهم أي ضغوط للموافقة على لعب بطولة الدوري مهما كلفهم الأمر، حتى لو تم اللجوء إلى الجهات الرياضية المسؤولة، حيث إن الـ"فيفا" أكد حرية اتخاذ اللاعبين قرارهم بشأن الموافقة على اللعب من عدمها في كل البلاد، بالتالي من حقهم رفض اللعب لحين تحسن الأوضاع، ولن تكون هناك مجازفة خصوصاً بعد إصابة زميلهم محمد عواد.

المزيد من رياضة