Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مستحقات اللاعبين تثير أزمة في الدوري المصري

اعترضوا على تخفيض عقودهم واتحاد الكرة يعقد اجتماعاً عاجلاً مع الأندية لحل المشكلة

لقاء سابق يجمع قطبيّ الكرة المصرية الأهلي والزمالك (أ.ف.ب)

في تطوِّر مستمرٍ للأحداث الرياضية في مصر لمواجهة أزمة كورونا، وبين مؤيدٍ ومعارضٍ لتخفيض عقود اللاعبين وخصم جزءٍ من مستحقاتهم، هاجمت إدارات الأندية لاعبيها بسبب رفض البعض "خصم بعض المستحقات".

الأندية من جانبه ما لم تتقبل ردود فعل اللاعبين، وطالبت اتحاد الكرة المصري بعقد اجتماع عاجل لـ"اتخاذ قرار موحد"، يكون الاتحاد داعماً لهم في هذا القرار.

يقول محمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، لـ"اندبندنت عربية"، "مسؤولو الأندية يواجهون أزمات مالية كبيرة ليس في مصر فقط، بل بالعالم"، مضيفاً، "لا يوجد دخلٌ للأندية الآن. مستحقات البث والرعاية توقفت، وعلينا دفع رواتب والتزامات، من أين سندفع كل هذا؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن طلب لاعبي الأندية، الحصول على كامل مستحقاتهم ورفضهم الخصم، قال مصيلحي: "أقول لكل لاعب في مصر، لا بدّ من المساعدة في هذه الأزمة".

وأكد عبد الظاهر السقا، قائد منتخب مصر السابق والمدير الرياضي للنادي المصري البورسعيدي، أن "جميع الأندية يعاني حالياً أزمة رواتب اللاعبين والعقود والمستحقات المتأخرة في ظل ضعف الموارد بسبب تجميد النشاط الرياضي"، متسائلاً "ما المانع من أن تجتمع الأندية لعمل وتفعيل رابطة الأندية المحترفة، الجميع في مشكلة واحدة؟".

وتابع، "مع الأسف لا يوجد تواصل مع الأندية واللجنة الخماسية التي تدير حالياً الاتحاد المصري، ومشفق جداً على المسؤولين، لأنهم بصدد اتخاذ قرارات مصيرية خلال الفترة المقبلة بشأن الدوري".

وواصل، "في النادي المصري اُتفق على أن يتنازل الجهاز الفني عن 50 في المئة من عقودهم، وخصم النسبة نفسها من العقود المتبقية للاعبي الفريق"، مؤكداً أن "الجميع وافق على القرار لتفهّم الظرف الصعب الذي يمر به النادي".

ومن جانبه قرر اتحاد الكرة المصري عقد اجتماع مع الأندية بالفيديو كونفرانس لبحث الأزمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة