Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل شخص وإصابة 11 بإطلاق نار في مدينة مينيابوليس

المتظاهرون يمنعون الشرطة الأميركية من دخول المنطقة

قتيل جراء إصابته بعيار ناري قرب موقع وفاة جورج فلويد في مينيابوليس (أ ف ب)

أسفر تبادل لاطلاق النار في مينيابوليس، شمال الولايات المتحدة، عن مقتل شخص واصابة 11 آخرين، وفق ما ذكرت الشرطة الأحد.

وأظهرت صور نشرت على موقع فيسبوك شخصاً واحداً على الأقل ممدداً على الأرض ومن حوله العشرات، وكان بعضهم يطلب المساعدة، وبينت صور أخرى محلات تحطمت نوافذها وسيارات شرطة.

وذكرت شرطة مينيابوليس في تغريدة "أصيب 12 شخصاً بطلقات نارية" مضيفة "مات شخص بالغ وأصيب 11 آخرون بجروح قد تكون مميتة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولاحقاً، أوردت صحيفة "سياتل تايمز" أنه لا يعتقد بأن إطلاق النار مرتبط بالاحتجاجات، وأظهر تسجيل مصور نشرته الشرطة عناصرها أثناء منعهم من دخول المنطقة من قبل مجموعة من المحتجين.

ترمب يندد

وندد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مراراً بالمنطقة التي تم تأسيسها في إطار الحركة الاحتجاجية التي اجتاحت البلاد بعد وفاة الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد على أيدي شرطي أبيض، ووصف الرئيس إقامة المنطقة بـ "الكارثة" وقال إنها تدار من قبل فوضويين من "اليسار الراديكالي".

وعلى مدى حوالي أسبوعين تقريباً، احتل متظاهرون وناشطون حي كابيتول هيل في غرب المدينة وأقاموا منطقة وصفوها بأنها "من دون شرطة"، في تجربة تمّت وسط أجواء احتفالية.

رجل غير قادر

ودافعت رئيسة بلدية سياتل جيني دوركان عن المنطقة بعدما هدد ترمب بالتدخل في حين قال حاكم الولاية جاي إنسلي للرئيس إن على "رجل غير قادر إطلاقاً على الحكم أن يبتعد عن شؤون ولاية واشنطن".

وفي إشارة إلى الأمر خلال تجمّع انتخابي، مساء السبت في أوكلاهوما، قال ترمب لأنصاره "قدمت عرضاً، قلت في أي وقت تريدونه سندخل وسنصلح الوضع في غضون ساعة أو أقل"، وأضاف "قد أكون مخطئاً لكن الأفضل لنا على الأرجح هو أن نتفرّج على هذه الكارثة".

ونفى مسؤولون في سياتل أن يكون ناشطون يساريون وراء إقامة المنطقة التي تمنع دخول الشرطة.

المزيد من دوليات