Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يؤكد إصابة ميسي قبل استئناف الدوري الإسباني ضد مايوركا

الفريق سيلعب أول مباراة له في الـ13 من يونيو منذ تعليق الدوري

ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني (رويترز)

قال فريق برشلونة، يوم الجمعة، إن ليونيل ميسي يعاني إصابة عضلية طفيفة، ويتدرّب بشكل منفصل كإجراء وقائي، قبل استئناف الدوري الإسباني الأسبوع المقبل.

وأفاد النادي بأن ميسي مصاب في الفخذ اليمنى، ويقوم "بتمارين محددة لتجنّب المخاطر غير الضرورية خلال ثمانية أيام فقط"، قبل أن يستأنف الفريق دفاعه عن اللقب، وذكر برشلونة أن ميسي "سيتمكّن من الانضمام إلى زملائه في غضون أيام قليلة".

ويزور برشلونة نظيره مايوركا في الـ13 من يونيو (حزيران) في أول مباراة له منذ تعليق الدوري قبل حوالى ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان ميسي قد تدرّب بالفعل بشكل منفصل يوم الأربعاء، ثم كان هو وبقية الفريق في يوم راحة الخميس، وقال برشلونة إن التدريب السبت سيجري في ملعب "كامب نو" بدلاً من مركز تدريب الفريق.

وغاب ميسي ما يقرب من شهرين في بداية الموسم بعد إصابة في عضلة الساق في أول تدريب قبل الموسم، وهو حالياً هداف الدوري برصيد 19 هدفاً، متفوقاً بخمسة أهداف على مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، كما أن لميسي أكثر عدد من التمريرات الحاسمة في البطولة برصيد 12 تمريرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال برشلونة إن المهاجم أنسو فاتي تدرّب بشكل فردي الجمعة، على الرغم من أنهم لم يذكروا السبب.

ومن المقرر أن يفوّت المدافع كليمو لينغليه الرحلة إلى مايوركا، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وبينما كان من المتوقع أن يغيب المهاجم لويس سواريز، الذي خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى في يناير (كانون الثاني)، عن باقي الموسم قبل تفشي جائحة كورونا، عاد إلى التدريبات بشكل طبيعي، ومن المتوقع أن يعود إلى العمل في مباراة مايوركا.

ومن غير المرجّح أن يعود عثمان ديمبيلي، إذ يواصل التعافي من مشكلة خطيرة في أوتار الركبة.

ويتقدم برشلونة بفارق نقطتين على ريال مدريد قبل 11 جولة على نهاية البطولة.

ويستأنف مدريد مبارياته في الـ14 من يونيو (حزيران) ضد إيبار في ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في مركز تدريب النادي، حيث تتواصل أعمال ترميم استاد سانتياغو برنابيو.

وستكون أول مباراة في الدوري هي ديربي إشبيلية بين إشبيلية وريال بيتيس يوم الخميس.

( عن وكالة أ.ب)

المزيد من رياضة