Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوري البطولة الإنجليزية يحدد موعد استئناف موسمه

اتّبع خُطى الدوري الإنجليزي الممتاز الذي وافق على استئناف موسم 2019- 20 في 17 يونيو

كرة دوري البطولة الإنجليزي (الموقع الرسمي للدوري)

من المقرر استئناف دوري البطولة الإنجليزية في 20 يونيو (حزيران) بعد موافقة البطولة على تاريخ العودة المؤقت. وأعلن الدوري الإنجليزي الممتاز أن اللعب من المقرر أن يعود في 17 يونيو بعد التعليق منذ منتصف مارس (آذار) بسبب فيروس كورونا. وقد اتّبع دوري البطولة الإنجليزية ذات النهج مساء الأحد، معلناً أن البطولة ستُستأنف في نفس الوقت تقريباً.

وقالت البطولة في بيان "بعد إعلان الحكومة يوم السبت السماح للنخبة الرياضية بالعودة خلف أبواب مغلقة، وافقت رابطة البطولة الإنجليزية نهاية هذا الأسبوع على تاريخ إعادة استئناف مؤقت، في عطلة نهاية الأسبوع  20 يونيو 2020، لدوري البطولة سكاي بيت".

"يخضع التاريخ للشرط الصارم المتمثل في استيفاء جميع متطلبات السلامة وتوجيهات الحكومة، وأن تحصل الأندية على تصريح من سلطاتها المحلية من أجل إقامة مباريات في أرضها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان "بعد مناقشة المناهج المختلفة، وأهمية استكمال الموسم في جدول زمني مشابه لجدول الدوري الممتاز لتجنب أي مشاكل محتملة مع الأندية التي قد تتأهل أو تهبط، من المقرر أن ينتهي موسم بطولة سكاي بيت مع المباراة النهائية للبطولة 30 يوليو (تموز) 2020 تقريباً".

"لم يتم تأكيد التفاصيل النهائية بعد، حيث لا تزال هناك مناقشات مع شريك البثّ في الدوري، سكاي سبورتس".

وكشفت رابطة دوري البطولة أنها ستنظر في استخدام خمسة بدائل في المباريات المتبقية وزيادة قائمة الفرق للمباريات من 18 إلى 20 لاعباً، مع مناقشات في هذا الصدد مع الأندية.

وتسبّب الجدول الزمني الجديد واختيار البث، في سعادة ريك باري رئيس الدوري الذي يرحب بعودة البطولة.

وقال "مع عودة أندية بطولة سكاي بيت إلى التدريب بوجود اتصال كامل بين اللاعبين في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وبعد إعلان الحكومة يوم السبت، نقترب أكثر من استئناف الموسم الحالي".

"لذلك تشاورنا اليوم مع مديري البطولة ووافقنا على إعادة استئناف المباريات خلف أبواب مغلقة من 20 يونيو".

"في حين أنه من المؤسف أن تجرى المباريات من دون مشجعين، فإننا نعمل مع شركائنا في البث، وأندية البطولة وجميع أصحاب المصلحة المعنيين لبث المباريات الـ 108 المتبقية بالإضافة إلى التصفيات النهائية إما مباشرة على سكاي سبورتس أو آي فولو أو أي خدمة أخرى".

"يجب أن نؤكد أنه في هذه المرحلة يكون التاريخ مؤقتاً فقط، ولن يتم تأكيده إلا بعد استيفائنا لجميع المتطلبات، حيث تظلّ صحة وسلامة ورفاهية جميع المشاركين والموظفين والداعمين على رأس أولوياتنا".

"من الواضح أن إكمال الموسم بطريقة آمنة سيتطلب جهداً كبيراً من جميع المعنيين، وفي حين أنه ليس غير مسبوق، فإنه يحتاج إلى لعب الأندية لعدد كبير من المباريات خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً".

© The Independent

المزيد من رياضة