Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دي نيرو يوبخ حاشية ترمب لأنهم "يتحلقون حول شخص مجنون" 

"ما قيمة ذلك بالنسبة إليهم، أن يضحّوا بأرواحهم؟"

النجم الأميركي روبرت دي نيرو خلال مشاركته مع ستيفن كولبيرت ضمن برنامج "ذا ليت شو" عبر شبكة "سي بي سي" (غيتي ) 

قال روبرت دي نيرو إنه "متحيّر ومشدوه وحيران" بسبب أفعال الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وفي حديثه إلى ستيفن كولبيرت ضمن برنامج "ذا ليت شو" عبر شبكة "سي بي سي"، أعرب الممثل المخضرم أيضاً عن غضبه من مساعدي ترمب وحلفائه. وقال: "إنه وضع جنوني. أكثر ما يخيف في الأمر هو الجمهوريون، ومساعدو [ترمب] المحيطين به، إنهم لا يحرّكون ساكناً(...) إنهم يحيطون بشخص مجنون ولا يفعلون أي شيء. إنهم لا يقفون في وجهه".

وتابع: "أنا كممثل، أشاهد ما يحدث، وأقول: هذا شبيه بأعمال شكسبير".  إنه أمر لا يصدق. لا أحد يمتلك الشجاعة لمواجهة هذا الرجل(...) ما قيمة ذلك بالنسبة إليهم، أن يضحّوا بأرواحهم؟ أن يعقدوا هذه الصفقة مع الشيطان وأن يعملوا مع هذا الرجل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

معروف أنّ عدداً كبيراً من مسرحيات ويليام شكسبير الشهيرة، مثل الملك لير، تقدّم زعماء متهوّرين أو مجانين بالسلطة وبطانات واهنة أو مزدوجة الولاء.

ولطالما كان دي نيرو منتقداً للحكومة الأميركية الحالية بشكل صريح. وفي مقابلة أجراها العام الماضي، وصف الرئيس بأنه "حقير ووضيع سيئ للغاية"، وأصرّ أنه سيرفض تماماً تجسيد شخصية ترمب سينمائياً.

كما قال لـ"اندبندنت" إنه يعتقد أن "بإمكان ترمب بدء حرب من أجل الحصول على ولاية ثالثة" في منصبه.

كما استفاد نجم فيلم "ذا تاكسي درايڤر" (سائق التاكسي) -  الحائز على سعفة مهرجان كان الذهبية وأربعة ترشيحات لجائزة الأوسكار، من ظهوره في البرنامج لمناقشة وباء كورونا المستمر، مقارناً بين الوضع في نيويورك حالياً والفترة التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر (أيلول) الإرهابية.

وقال "لقد حدثت مواقف كارثية، بأشكال مختلفة، بلا شك(...) وكما يقول [حاكم نيويورك أندرو] كومو، أنتم تتعلّمون من تلك التجارب. هناك بعض الأمور المتعارف عليها التي يمكنكم استخدامها في هذه المأساة القومية".

© The Independent

المزيد من منوعات