Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمم المتحدة: الحجر المنزلي يؤدي إلى حالات حمل غير مخططة

تحذير من ارتفاع وتيرة العنف ضد النساء في ظل الظروف الراهنة

يقلل الحظر فرص الحصول على وسائل منع الحمل (غيتي)

حذر تقرير للأمم المتحدة من ارتفاع حالات الحمل غير المخطط له في ظل ظروف الحياة في الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا.
وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان في تقرير صدر يوم الثلاثاء 28 أبريل (نيسان) الحالي، أنه إذا ما استمر الحجر المنزلي لستة أشهر فإن حوالى 47 مليون من النساء ذوات الدخل المحدود سيفقدن إمكانية الحصول على وسائل منع الحمل. وأضاف التقرير أن هذه الظروف قد تؤدي إلى سبعة ملايين حالة حمل غير مخطط له في أنحاء العالم.
وأتت هذه النتائج ضمن دراسة حول الإمكانات التي يفقدها سكان العالم خلال فترة فرض الحظر في غالبية بلدان العالم.
وأكدت الدراسة أن استمرار الحجر لثلاثة أشهر سبب خللاً في إمكانية حصول 13 مليون امرأة على وسائل لمنع الحمل وقد يؤدي إلى 325 ألف حالة حمل غير مقصود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وفي حال استمر الحجر المنزلي لمدة سنة، فستفقد أكثر من 50 مليون امرأة إمكانية الوصول إلى تلك الوسائل ما سيؤدي إلى 15 مليون حالة حمل.
كما حذر التقرير من ارتفاع وتيرة العنف ضد النساء في الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن استمرار الحجر المنزلي قد يؤدي إلى 15 مليون حالة عنف إضافي ضد النساء والفتيات.
وقالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ناتاليا كانم، إن "الوباء يعمق عدم المساواة. وتواجه ملايين النساء والفتيات خطر فقدان القدرة على التخطيط لأسرهن وحماية أجسادهن وصحتهن".

المزيد من صحة