Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد السعودي يحدد موعدا مبدئيا لعودة الدوري

3 أندية تخالف اتفاق خصم نصف الرواتب وسط مطالبات بتطبيق القرار على الجميع

مشجع سعودي يؤازر فريق ريال مدريد من المدرجات (أ.ف.ب)

مع تفشي فيروس كورونا واستمرار تجميد الأنشطة الرياضية حول العالم، وتبدّد الأمل في عودة قريبة، تعالت الأصوات بضرورة إنهاء الموسم الحالي بأي طريقة، حتى أن نادي اتحاد جدة السعودي دعا إلى ضرورة إنهاء النسخة الحالية من مسابقة دوري المحترفين وتتويج الهلال باللقب، بخاصة بعد الصعوبات التي تواجه الجميع في استكمال المنافسات بعد تعليق النشاط الرياضي.

إلا أن الاتّحاد السعودي لكرة القدم خرج ليخمد الجدل ويحدّد موعداً مبدئياً لاستئناف منافسات دوري المحترفين، المتوقف حاليا كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقا لما أعلنته صحيفة "الرياضية" السعودية، حيث أبلغ الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين، مسؤولي الأندية بالموعد المبدئي لاستئناف الدوري، تمهيداً لعودة النشاط الرياضي إلى وضعه الطبيعي، عقب توقفه احترازياً بسبب تفشي الوباء.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن الموعد المقترح لعودة الدوري هو 15 أغسطس المقبل، بشكل مبدئي حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر للموسم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في البلاد.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أعلنت الأسبوع الماضي أن تحديد موعد عودة النشاط الرياضي، ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحيّة المختصة في البلاد.

وفي نفس سياق الدوري السعودي، خرجت 3 أندية، وهي  الرائد وأبها والعدالة، لتخالف اتفاق أعضاء مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي، في اجتماعها الأخير بتخفيض 50 في المئة من رواتب اللاعبين ابتداءً من 15 مارس (آذار) الماضي.

ومنحت أندية الرائد وأبها والعدالة لاعبي فرقها لكرة القدم راتب مارس الماضي كاملاً، مما أثار حفيظة عدد من لاعبي الأندية الأخرى تجاه أنديتهم، إذ طالبوا بتطبيق قرار الخفض ابتداء من أبريل (نيسان) الحالي، وليس من منتصف مارس الماضي، الأمر الذي أربك اتفاق أعضاء مجلس إدارة رابطة الدوري.

إدارتا ناديي الشباب والتعاون جاء رد فعلهما سريعاً، حيث أوضحتا أن تسليم الأندية الثلاثة رواتب مارس الماضي، أوقعهما في حرج مع لاعبيهم، مطالبين الرابطة بالتدخل لإيجاد حل لتطبيق القرار على جميع الأندية بالتساوي.

والمعروف أن الهلال يتصدّر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة بعد مرور 22 جولة، ويأتي النصر في المركز الثاني بـ45 نقطة.

في الوقت نفسه، منحت وزارة الرياضة السعودية أندية الدوري 80 مليون ريال لمساعدتها على مواجهة التوقف بعد انتشار فيروس كورونا، والانخفاض الكبير في عائداتها.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة