Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد السعودي لكرة القدم: لم نتطرق لإلغاء الدوري... وهذه حساباتنا لكيفية استكماله

القيمة الاقتصادية الكبيرة تحول دون اتخاذ القرار الصعب... والكلمة الأخيرة لـ"فيفا"

مشجعات سعوديات يتابعن إحدى مباريات الدوري (أ.ف.ب)

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً للتباحث حول مستقبل مسابقة دوري المحترفين المتوقفة بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، وتدور مناقشات حول آلية استكمال الدوري، في حال رفع التعليق عنه، إذ إن المسؤولين يرون أن الأندية بحاجة إلى أسبوعين كاملين قبل الاستئناف، بحيث تُمنح الفرصة للأندية لعودة التدريبات وإكمال جاهزية اللاعبين، قبل بدء الجولة الـ23.

وبحسب تقارير صحافية، أكد أحد أعضاء اتحاد الكرة السعودي - رفض ذكر اسمه- أن دوري المحترفين سيستأنف، من دون تحديد موعد معين، سواء لاستكمال الموسم الحالي أو حتى بداية الموسم المقبل، واستبعد إلغاءه إلا لظروف قاهرة جداً.

وشدّد على أنه لا أحد يعلم متى تنتهي حالة فيروس كورونا، وهذا يعني أن الدوري ربما يستكمل الموسم المقبل، فكل هذا متوقف على وضع الفيروس والسيطرة عليه، وما تقرّره الدول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتنتظر كل اتحادات كرة القدم في العالم قرارات الاتحاد الدولي، بخاصة في ما يخصّ عقود اللاعبين، وهل ستخفض رواتبهم، وتمدّد عقودهم لفترة معينة مع أنديتهم أم لا.

واستكمل العضو بالاتحاد أن الدوري السعودي من الدوريات عالية القيمة، مالياً وبشرياً، لذلك لا يمكن إلغاؤه، كما حدث لبعض دوريات الهواة، لافتاً إلى أن "القرارات الحالية لمنع التجول وتعليق المنافسات الرياضية مبدئياً هي حتى أواخر أبريل (نيسان)، وإذا عادت المنافسات فالأندية تحتاج لـ3 أسابيع حتى تستعد للعودة للمباريات، وهذا يعني أن يستكمل الدوري خلال شهري مايو (أيار) ويونيو (حزيران)، ومن ثم سينظر كيف ومتى سيكون الموسم المقبل".

واختتم عضو الاتحاد السعودي بأن "الدوريات المحلية ترتبط باتحاداتها القارية وبطولاتها، ومن ثم لا تستطيع اتخاذ قرارات مفصلية من دون الرجوع إلى الفيفا واتحاداتها القارية، وأن الأندية واللاعبين سيتعرضون لصعوبات خلال الموسمين المقبلين، سواء مالياً أو حتى تنظيمياً، لأن مخططاتهم السابقة ستتغير بسبب الظرف الذي اجتاح العالم، وكرة القدم ليست منفصلة عن بقية العالم".

الجدير بالذكر أن فريق الهلال السعودي يتصدّر جدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة بعد مرور 22 جولة، ويأتي النصر في المركز الثاني بـ45 نقطة.

المزيد من رياضة