الاتحاد السعودي يعتمد الحكم الأجنبي بكأس الأمير محمد بن سلمان

10 طواقم تحكيمية لكل فريق خلال المسابقة... وتقنية الـVAR أجنبية بجميع المباريات

مباراة تجمع فريقي النصر والشباب بالدوري السعودي (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

خلال اجتماع عقده ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي مع رؤساء وممثلي أندية الدوري، وبحضور مسلي آل معمر رئيس مجلس إدارة الرابطة، اعتمد الاتحادُ السعوديّ لكرة القدم، 10 طواقم تحكيمية أجنبية لكل فريق خلال مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اعتباراً من الجولة الـ13، مع تكليف طواقم التحكيم الأجنبية لمباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين اعتباراً من دور الـ16،

ضوابط وشروط المشاركة
واستقر الاتحاد على الضوابط والشروط في المباراة التي يرغب أحد طرفيها في تكليف طاقم أجنبي لإدارتها، يأتي في مقدمتها رفع الطلب قبل 13 يوماً على الأقل من إقامة اللقاء، سواءً أكانت المباراة على أرض الفريق أو خارجه.

أما في حال استنفد النادي الحصة المخصصة له من الأطقم التحكيمية، ورغب في وجود طواقم أجنبية إضافية يُرفع الطلب مع تحمُّل الفريق التكاليف وإرفاق صورة من التحويل البنكي، وأخيراً سيكون حكم تقنية الـVAR أجنبياً في جميع المباريات التي يقودها أطقم تحكيم سعودية.

وقدَّم ياسر المسحل، في ختام الاجتماع، شكره وتقديره إلى عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة، على دعمه واهتمامه الكبيرين بكرة القدم، معتبراً أن الدعم أسفر عن مزيدٍ من الإنجازات لرياضة كرة القدم السعودية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال، "نحن في اتحاد الكرة حريصين على الجلوس مع ممثلي الأندية وإشراكهم قبل اتخاذ القرارات، وهذا الأمر سيساعدنا في زيادة التناغم مع الفرق، باعتبار أنهم عنصر رئيس ومهم في منظومة كرة القدم".

ومارست الأندية ضغوطاً على الاتحاد السعودي عبر كثيرٍ من القنوات، في مقدمتها وسائل الإعلام، للتعبير عن عدم رضاهم عن مستوى التحكيم المحلي.

وبدا جلياً أن تلك الضغوط أتت ثمارها، ولم يجد الاتحاد السعودي بدّاً من الاستعانة بالحكم الأجنبي إلى جانب السعودي.

المزيد من رياضة