Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تعلن عن ثلاثة أجهزة جديدة

الشركة أطلقت "آيباد برو" و"ماك بوك إير" "ماك ميني" بميزات عديدة

أعلنت "أبل" عن أجهزتها الجديدة للمرة الأولى من دون مؤتمر صحافي (رويترز)

على غير عادتها، أعلنت شركة "أبل" اليوم عن ثلاثة أجهزة في إصداراتها الجديدة، وهي "آيباد برو" و"ماك بوك إير"، وتحديث لجهاز "ماك ميني"، وتم إطلاقها من دون مؤتمر صحافي، وذلك بسبب أزمة فيروس "كورونا" المنتشر حالياً في العالم.

وحملت الأجهزة التي جرى إطلاقها العديد من الميزات الجديدة لمستخدمي أجهزة "أبل"، وكان تركيز الشركة الأكبر في الترويج لجهاز "آيباد برو" الجديد، التي قالت عنه إن "حاسبوك القادم ليس حاسوباً"، في إشارة إلى أن "آيباد برو" الجديد سينافس الحواسيب المحمولة.

لوحة مفاتيح سحرية

وأهم ما يميز "آيباد برو" الجديد هو لوحة المفاتيح التي تستطيع شراءها بشكل منفصل عن الجهاز، والتي وصفتها "أبل" بأنها "سحرية" وتحتوي على فأرة ولوحة مفاتيح للكتابة وتستطيع من خلالها التحكم في الجهاز بشكل كامل والتنقل بسهولة من دون الحاجة إلى لمس شاشة الجهاز كما هي أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأيضاً تم تحسين المعالج وكذلك الشاشة لتصبح أفضل من الإصدار السابق، وتم تحسين الكاميرا الخاصة بالجهاز بشكل أقرب للموجود في أجهزة "آيفون 11 برو" وتحتوي على عدستين واحدة بقوة 12 ميغابكسل، والثانية بقوة 10 ميغابكسل، وأيضا تحتوي على ماسح ضوئي يخدم بشكل كبير تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب وتحسن من أداء الجهاز.

وسيأتي الجهاز بأربع سعات تخزينية 128 و256 و512 و1 تيرا، ويستطيع المستخدمون طلبه بدءاً من اليوم، وسيكون البيع رسمياً بداية من الأسبوع المقبل، ولكن للأسف لوحة المفاتيح الجديدة لن تكون متاحة إلا في بداية شهر مايو (أيار) المقبل، ومن ميزاتها أنها ستعمل مع الإصدارين الأول والثاني من "آيباد برو".

"ماك بوك إير" يدعم خاصية البصمة

أما جهاز "ماك بوك إير" الجديد فيأتي بلوحة مفاتيح جديدة كلياً، وبحسب تصريح الشركة فإنها أفضل من الإصدار السابق، حيث إن الجهاز يأتي بمعالج أسرع بمرتين من الإصدار السابق وأفضل في الغرافيكس بنسبة 80 في المئة، ويستطيع المستخدم ترقية مساحة الجهاز إلى 2 تيرا ليتمكن من تخزين صور وفيديوهات أكثر.

ويدعم الجهاز خاصية البصمة إلى جانب تقنية جديدة تحسِّن من جودة الشاشة، التي ستأتي بمساحة 13.3 بوصة وبتقنية الـ"ريتنا" التي تحقق دقة قدرها 4 ملايين بكسل، وسيكون الجهاز متاحاً للطلب بدءاً من اليوم بسعر أفضل وأقل من الإصدار السابق.

كما قامت الشركة بتحديث جهاز "ماك ميني" الجديد الذي يمكن توصيله بأي شاشة واستخدامه، ويأتي بمواصفات مميزة تمكن المستخدمين من الاستفادة منه في أي مكان، خصوصاً من يفضل العمل على الشاشات الكبيرة.

ولم يكن مُتوقعاً أن تعلن الشركة عن أجهزتها في هذا الوقت، لكن يبدو أنها فضلت المغامرة والإعلان حالياً، خصوصاً في ظل بقاء الناس في منازلهم، لذلك سيكون من السهل معرفة الأخبار الجديدة وإطلاعهم عليها.

تجدر الإشارة إلى نية أغلب الشركات في الفترة الحالية الإعلان عن منتجات جديدة، ومن بينها "سوني" التي تخطط للإعلان عن ميزات جهاز الألعاب الجديد"PS5" ، وأيضا تعتزم العديد من شركات الهواتف الذكية الإعلان عن أجهزتها الجديدة قريباً.

المزيد من تكنولوجيا