Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هيثرو يغلق أحد مدرجيه ابتداء من الأسبوع المقبل

الإجراء سيبقي المطار مفتوحا لنقل البضائع الحيوية

سيُفتح واحد من مدرجي هيثرو بتناوب أسبوعي لنقل المواد والمستلزمات الضرورية (رويترز)

يُغلق مطار هيثرو اللندني أحد  مدرجيه ابتداء من الأسبوع المقبل في غمرة عواقب وباء كورونا الذي يكبد قطاع الرحلات الجوية الخسائر.

وجاء في بيان للمطار أن الإغلاق الذي سيبدأ يوم الاثنين على نحو متناوب أسبوعيا يهدف إلى "تعزيز المرونة والسلامة للعاملين والركاب والشحن".

وقال متحدث باسم المطار "إن هذه التدابير المؤقتة تعني أن مركز النقل هذا سيظل مفتوحا لنقل المستلزمات الطبية والمواد الغذائية الضرورية".

وأضاف هذا المصدر موضحا: "بموجب هذا الإجراء الجديد، سنُناوب بين المدرجين المُستخدمين على نحو أسبوعي وسننشر برنامج مناوبة سيستمر لتوفير فترات استراحة للجهات المحلية."

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف: "فعلى الرغم من معاينة هبوط حاد في الرحلات الجوية في هذه الآونة، سيظل مطار هيثرو مفتوحا حتى نستطيع مواصلة أداء دور جوهري للمساعدة في ضمان المواد الطبية والغذائية الحيوية للأمة أثناء هذا الوباء غير المسبوق."

هذا القرار اتخذ بعد أن علقت مُعظم شركات النقل الجوي عملياتها في أعقاب فرض إجراءات الإغلاق على الصعيد العالمي في محاولة لحصر تفشي الفيروس.

 فقد أرست "إيزي جت" كل أسطولها، فيما منعت "بريتيش إيرويز" كل رحلاتها الجوية من مطاري غاتويك ولندن سيتي.

مطار هيثرو شهد مرور أكثر من 80 مليون مسافر عبره خلال عام 2018، وفقا لما يذكر موقعه. ما يُناهز نصف مليون رحلة جوية انطلقت من هذا المطار الواقع غربي لندن أثناء المدة نفسها.

ويأتي خبر خفض عمليات المطار بعد إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية منح إجازة لأكثر من 30 ألفا من موظفيها.

وقد خفض مطار غاتويك، كذلك، من عملياته على نحو كبير.

فابتداء من من أول أبريل (نيسان) أغلق هذا المطار الواقع في ساسكس الغربية إلى الجنوب من لندن، واحدة من محطتيه، ولم يعد يفتح مدرجه للرحلات المبرمجة ما بين الثانية بعد الظهر والعاشرة ليلا.

وسيُعمل بهذا الإجراء مدة شهر على أقرب تقدير.

وسجل مطار غاتويك مرور 47 مليون مسافر في العام الماضي.

المزيد من الأخبار