Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تقرر العلاج المجاني للمقيمين غير الشرعيين من كورونا

وزير الصحة: القرار لأولوية سلامة الجميع وليس له تبعات قانونية

السعودية فرضت حظر التجول تجنبا لتفشي كورونا (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة السعودية قرار العلاج المجاني من فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين، بمن فيهم مخالفو نظام الإقامة "غير الشرعيين" في البلاد دون أي تبعات قانونية.

 

 

وعقد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة مؤتمراً صحافياً، مساء اليوم الاثنين، قال فيه، "أود أن أعلن عن تقديم العلاج مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الاقامة في جميع المنشآت الصحية عامة، وخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا، حرصاً منا على صحة المواطن والمقيم ومنحهما أولوية قصوى لضمان سلامة الجميع".

وطالب الربيعة المقيمين والمواطنين بسرعة التوجه نحو المنشآت الصحية فور ظهور أعراض المرض.

واعتبر الوزير السعودي أن بلاده تعد من بين الدول الـ10 الأكثر تقدماً في إجراء اختبارات التشخيص. لافتا إلى أن الجائحة الدولية كورونا لم يسجل لها أي دواء حتى الآن بشكل رسمي وقال، "كل اللقاحات المتداولة تحتاج إلى فترة اختبار".

 

 

وفي ظل تصاعد حالات المصابين بفيروس كورونا في البلاد أصدرت الداخلية السعودية، ظهر اليوم، قراراً يقضي بإغلاق عدد من الأحياء السكنية في مكة المكرمة بشكل كامل إضافة إلى حظر التجول فيها لمدة 24 ساعة.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي أن عدد مصابي فيروس كورونا بالسعودية بلغ 1453 حالة بعد تسجيل 154 حالة جديدة اليوم. فيما بلغ عدد المتعافين 115 حالة، وعالمياً منذ ظهور فيروس كورونا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي حتى اليوم بلغ عدد المصابين بداء كورونا 723 ألف حالة، بينما راح ضحيته نحو 34 ألف حول العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي