Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتقاد مارفل بسبب تسمية بطلين جديدين بشكل محايد للجنس

فسر البعض ثنائي مكافحة الجريمة هذا، الذي يعد أول أبطال مارفل من الجنس الثالث، على أنه استهزاء بالقيم التقدمية

رسوم الشخصيات الجديدة التي تمت إضافتها إلى سلسلة مارفل ( عن مارفل) 

أعلنت شركة مارفل عن خططها لتقديم مجموعة جديدة من الأبطال الخارقين، تتضمن ثنائياً مكوناً من توأم هما "سنوفليك" و "سبيس سيف".

هذان التوأمان اللذان ابتكرهما لوتشانو فكيو ودانيال كيبلسميث، سيظهران في سلسلة كوميدية من المقرر أن تعدها "نيو ووريورز". وإذ تتمتع الشخصتيان ببشرة سوداء، فإن "سنوفليك" هو أول بطل خارق محايد الهوية الجنسية ضمن أبطال مارفل.

وقال كيبلسميث لموقع مارفل الإلكتروني "إنهم على دراية شديدة بالثقافة والرؤى المعاصرة، ويرون أن أبطالهم الخارقين هم بمثابة تأمل لما بعد السخرية حول استخدام العنف لمكافحة التنمر... إنها هذه الفكرة المتمثلة في أن هذه المصطلحات تُطرح في كل مكان عبر شبكة الإنترنت ولا تُعتبر ازدراء. [إنهم] يأخذون هذه الكلمات ويرتدونها كأوسمة شرف نوعاً ما".

وتابع "إن دلالات كلمة سنوفليك (ندفة الثلج) في ثقافتنا حالياً هي أنها شيء هش، وشخصية [البطل سنوفليك] هي التي ستحولها إلى شيء حاد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

على كل حال، كان رد الفعل عبر الإنترنت باهتاً، إذ فسر البعض من "مجتمع الميم"، من مثليي الجنس ومزدوجي الجنسين والمتحولين الجنسيين والمتحيرين جنسياً،   شخصيات "الصحوة" تلك على أنها استهزاء، ربما غير المقصود، بالقيم التقدمية.  

وقال أحدهم في تغريدة على تويتر"إن إطلاق اسمي سنوفليك وسبيس سيف على أول بطلين خارقين لديك محايدي الهوية الجنسية هو أكثر شيء خال من الإحساس والوعي يمكنك أن تفعله... إنهما يبدوان من نمط الأسماء التي تتوقع أن يطلقها كاتب يحاول السخرية من الأشخاص من الجنس الثالث على شخصياته".

يذكر أن مارفل انتُقدت السنة الماضية لإعلانها أنه من المقرر أن يقوم امتياز أفلامها "عالم مارفل السينمائي"  بتقديم شخصية مثلية صريحة في فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة"، وهو الأول بين 22 فيلماً، لتكون تلك الشخصية أكثر من مجرد إضافة مفخّمة.

© The Independent

المزيد من سينما