Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الـ"يويفا" يرجئ مجددا نهائي دوري أبطال أوروبا إلى أجل غير مسمى

كما تم تأجيل نهائي الدوري الأوروبي ونهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

شعارا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً بتأجيل المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات ونهائي الدوري الأوروبي بسبب الأزمة الصحية المستمرة في أوروبا.

وكان من المقرر أن تستضيف إسطنبول مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال يوم 30 مايو (أيار)، بينما من المقرر أن تقام المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم 27 مايو في غدانسك.

وستتم إعادة جدولة المباريات الثلاث الآن بتواريخ جديدة لم يتم الإعلان عنها بعد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان "أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اتخذ قراراً رسمياً بتأجيل نهائيات بطولات الأندية المقرر إجراؤها في مايو 2020".

"لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن المواعيد المعاد ترتيبها، وستقوم مجموعة العمل التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي نتيجة المكالمة الهاتفية المشتركة بين أصحاب المصلحة في كرة القدم الأوروبية، والتي ترأسها رئيس يويفا، ألكسندر سيفيرين، بتحليل الخيارات المتاحة".

"بدأت المجموعة بالفعل فحصها للتقويم، وسيتم الإعلان في الوقت المناسب".

ولقد تعرضت الجداول الرياضية في جميع أنحاء العالم للاضطراب بسبب الانتشار المستمر لفيروس كورونا.

وتم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز حتى نهاية أبريل (نيسان) على أقرب تقدير، بينما اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً الأسبوع الماضي بتأجيل بطولة أوروبا، التي كانت مقررة أصلاً هذا الصيف، إلى عام 2021.

ويبقى أن نرى متى ستنتقل نهائيات المسابقات مع عدم اليقين المتبقي حول كيفية اكتمال المواسم المحلية والأوروبية، وما إذا كان سيتم الانتهاء منها من الأساس.

© The Independent

المزيد من رياضة