Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعليق الدوري الألماني بسبب تفشي فيروس كورونا

جاء القرار قبل ساعات فقط من مباراة فورتونا وبادربورن التي كان من المقرر أن تبدأ الساعة 7:30 مساءً

روبرت ليفاندوفسكي وديفيد آلابا لاعبا بايرن ميونيخ   (رويترز)

تم تعليق الدوري الألماني حتى 2 أبريل (نيسان) بأثر فوري بسبب فيروس كورونا. وتأخر الدوري الألماني الممتاز ودوري الدرجة الثانية في تعليق المنافسات، لكن القرار يعني الآن أن جميع بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا لن تلعب مبارياتها في المستقبل المنظور، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإيطالي والدوري الإسباني والدوري الفرنسي.

وجاء القرار قبل ساعات فقط من مباراة فورتونا وبادربورن التي كان من المقرر أن تبدأ الساعة 7:30 مساءً. وأثبتت نتائج الاختبار إصابة ثلاثة من لاعبي الدرجة الثانية بالفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان صادر عن رابطة الدوري الألماني "في ضوء التطورات التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية مع إصابات جديدة بفيروس كورونا والحالات المشتبه فيها الأخرى ذات الصلة المباشرة بالدوري الألماني والبوندسليغا 2، توصلت لجنة الدوري الألماني لكرة القدم للتو إلى قرار تأجيل الجولة 26 من المباريات التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم".

"بالإضافة إلى ذلك، توصي اللجنة، كما هو مخطط، بأن تستمر الجمعية العامة للأندية المحترفة، التي ستجتمع يوم الاثنين المقبل، لتعليق اللعب حتى 2 أبريل (نيسان)، بما في ذلك فترة الراحة الدولية".

تأتي هذه الخطوة بعد تعليق الدوري الإسباني "لا ليغا" لمدة أسبوعين "على الأقل" بسبب مخاوف من انتشار الفيروس، حسبما قالت الهيئة المنظمة للرابطة في بيان يوم الخميس.

وقال بيان الدوري إن القرار جاء بعد أن وضع ريال مدريد فريقه في الحجر الصحي، وأنه أخطر الأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم ووزارة الرياضة الوطنية بالتأجيلات.

وتم وضع فريق "لوس بلانكوس" لكرة القدم في الحجر الصحي بعد أن تبين أن لاعب كرة السلة بالنادي أثبتت الاختبارات أنه مصاب بالفيروس، مع مشاركة الفريقين في مرافق التدريب.

وسيعيد "لا ليغا" النظر في القرار بعد مرور يومي المباراتين التاليين، المقرر حالياً في 13-15 مارس (آذار) و20-22 مارس، وبعد ذلك من المقرر أن يتوقف العمل المحلي على أي حال من أجل استراحة دولية.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة