Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤجل بطولة كأس العالم للأندية

"فيفا" يبحث تخصيص صندوق لدعم اللعبة حول العالم تعويضاً عن الضرر المادي

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (رويترز)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تأجيل منافسات كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها 2021، من الصيف إلى "موعدٍ لم يتحدد بعدُ".

وكان من المقرر أن يقام مونديال الأندية 2021 في الصيف، وبعد قرار التأجيل من المُنتظر أن يلعب آخر 2021 أو مطلع 2022 أو حتى في 2023، أي بعد بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في وقت سابق "زيادة عدد الأندية المشاركة بمونديال الأندية، بداية من نسخة 2021 إلى 24 نادياً".

وبعد هذا القرار، سيكون على الزمالك والأهلي المصريين، والرجاء والوداد المغربيين المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا تقديم أفضل ما لديهما، والوصول إلى مونديال الأندية 2020، لأنّ هذه الفرصة ستكون ثمينة في حال نُظِر إلى المسابقة وموعدها في عام 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعزز الاتحاد الدولي القرار السابق بقرارٍ آخر، إذ أعلن دعم منظمة الصحة العالمية اللعبة بمبلغ 10 ملايين دولار، ويناقش "فيفا" إمكانية تخصيص صندوق لدعم كرة القدم حول العالم تعويضاً عن الضرر المادي الذي أحدثه فيروس كورونا.

يأتي ذلك في الوقت الذي عُلّقت غالبية بطولات الدوري لكرة القدم في أوروبا بسبب الفيروس، وفرضت إيطاليا وفرنسا وإسبانيا قيوداً على حركة ملايين المواطنين في محاولة لتقليل تأثير كورونا.

وقال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "في مثل هذه الأوقات، يحتاج مجتمع كرة القدم إلى إظهار المسؤولية والوحدة والتضامن والإيثار".

وأضاف تشيفرين، في تصريحات صحافية، "يجبُ أن تكون صحة المشجعين والموظفين واللاعبين أولويتنا الأولى، وبهذه الروح قدّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة من الخيارات حتى تتمكّن المسابقات من إنهاء هذا الموسم بأمان، وفخورٌ باستجابة زملائي".

واختتم، "توجد روح حقيقية من التعاون. الجميعُ أدرك أنه كان عليهم التضحية بشيء ما من أجل تحقيق أفضل نتيجة".

المزيد من رياضة