Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هم نجوم ليلة الأرقام القياسية في دوري الأبطال؟

الفريق الإيطالي يواصل الحلم بقيادة غاسبيريني... وإنجاز للمدرب الألماني الشاب

جوسيب إيليتشيتش مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي (رويترز)

افتتح فريقا أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث باتا أول متأهلين لدور الثمانية في البطولة الأبرز للأندية في أوروبا.

وصاحب تأهل الناديين عدد من الأرقام القياسية والتاريخية، حيث كرر الفريق الإيطالي فوزه على مضيفه فالنسيا بنتيجة 4-3 في ملعب "ميستايا" بعد الفوز عليه ذهاباً بنتيجة 4-1، ليكون مجموع مباراتي المرحلة 8-4 للفريق الإيطالي الذي سجّل رباعيته جوسيب إيليتشيتش، فيما سجل كيفين غاميرو هدفين لفالنسيا بالإضافة إلى هدف بتوقيع فران توريس، وفي المباراة الأخرى أمس الثلاثاء، نجح لايبزيغ الألماني هو الآخر في تكرار فوزه على توتنهام هوتسبير الإنجليزي بنتيجة 3-0 على ملعب "ريد بول أرينا"، بعد الفوز في إنجلترا ذهاباً بهدف من دون رد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب أتالانتا الذي يقوده المدير الفني المخضرم جيان بييرو غاسبيريني، تاريخاً جديداً في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا، حيث واصل طريقه نحو الدور ربع النهائي بعد قصة تأهل ملهمة في دور المجموعات.

واستهل الفريق مسيرته في بطولة الموسم الحالي بخيبة أمل وخسارة كبيرة برباعية من دون رد من دينامو زغرب الكرواتي، ثم خسارة ثانية من شاختار الأوكراني بنتيجة 2-1، ثم خسارة بنتيجة 5-1 من مانشستر سيتي، ليتذيل المجموعة الثالثة من دون نقاط مع تسجيله هدفين فقط واهتزاز شباكه 11 مرة في ثلاث مباريات ليفقد عملياً أي فرصة في التأهل، إلا أنه استفاق وحقّق تعادلاً مع سيتي، ثم فاز على الفريقين الكرواتي والأوكراني ليحتل وصافة المجموعة برصيد سبع نقاط خلف مانشستر سيتي.

ولم تتوقف أرقام أتالانتا المميزة عند الإنجاز الجماعي للفريق، بل كان للمهاجم السلوفيني جوسيب إيليتشيتش نصيب الأسد، حيث قادته أهدافه الأربعة ليكون اللاعب رقم 13 في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة، والأول الذي يسجل رباعية في مباراة إقصائية خارج أرضه، وكذلك أكبر لاعب يسجل "هاتريك" خارج أرضه في تاريخ البطولة بعُمر 32 سنة و41 يوماً.

على الجانب الآخر، ورغم خسارة فالنسيا المباراة وخروجه من البطولة، فإن مهاجمه كيفين غاميرو، بات أول لاعب يسجل أهدافاً مع ثلاثة فرق إسبانية مختلفة في دوري أبطال أوروبا، بحيث سجل هدفاً مع إشبيلية وثلاثة مع أتلتيكو مدريد وهدفين مع فالنسيا.

وفي المباراة الثانية التي فاز فيها لايبزيغ الألماني بقيادة مديره الفني الشاب جوليان ناغلسمان، وتأهل للمرة الأولى في تاريخه لربع نهائي دوري الأبطال، بات المدرب الألماني أصغر مدير فني ينجح في عبور الأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة، وعمره 32 عاماً و231 يوماً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة