Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 12 مصريا بـ"كورونا" على إحدى البواخر النيلية

المصابون لم تظهر عليهم أعراض الفيروس... وسائحة تايوانية سبب انتشار العدوى

الباخرة النيلية المكتشف على متنها الحالات المصرية المصابة بكورونا (الشرطة المصرية)

أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إصابة 12 مصرياً بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من دون أن تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية المُقبلة من محافظة أسوان (جنوب) إلى الأقصر.

وقال خالد مجاهد، متحدّث الوزارة، "كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أميركي، وفور عودتها إلى بلادها، وردت معلومات من منظمة الصحة العالمية بإصابتها بفيروس كورونا".

وأوضح تقرير المنظمة، أنها "الحالة الأساسية" المُسببة العدوى للحالات التي جرى اكتشافها، مشيراً إلى أن "الصحة" المصرية اتخذت الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال مخالطي الحالة وعمل الفحوص اللازمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف مجاهد، "تابعنا حالة مخالطي الحالة، والموجودين معها على متن الباخرة خلال 14 يوماً، ولم تظهر عليهم أي أعراض"، لافتاً إلى أنه بإجراء التحاليل في اليوم الـ14 "ثبت وجود 12 حالة إيجابية للفيروس من المصريين العاملين على الباخرة من دون ظهور أعراض".

وتابع متحدّث الصحة، "الحالات الإيجابية حُوّلت إلى المستشفى المخصص للعزل، والباقون خضعوا للحجر الصحي مدة 14 يوماً، وهي فترة حضانة المرض لمتابعتهم".

يذكر أنّ مصر سبق أن أعلنت ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، الأولى لشخص أجنبي كان حاملاً للفيروس، وتلقّى رعاية طبية، وأجرى التحاليل بعد قضائه 14 يوماً داخل الحجر الصحي، وجاءت النتيجة سلبية.

أمّا الحالة الثانية فكانت لشخص أجنبي أيضاً، وعُزِل بالمستشفى، ويتلقّى الرعاية الطبية، إضافة إلى الحالة الثالثة لمصري عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا "ترانزيت" مدة 12 ساعة، ونُقِل إلى المستشفى أيضاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار