Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تقنية الفيديو تثير أزمة في الدوري السعودي

مباراة الفيصلي والعدالة شهدت إلغاء هدفين... والاتهامات تطال حكام الـvar

كثير ما يُتهم حكام تقنية الفيديو بتضييع جهود الفرق في الملاعب (أ.ف.ب)

أثارت تقنية الفيديو الجدل بالدوري السعودي للمحترفين في مباراة الفيصلي والعدالة، بعدما حمّل عبد العزيز المضحي، رئيس نادي العدالة، تقنية الفيديو خسارة فريقه أمام ضيفه الفيصلي بثنائية نظيفة ضمن الجولة 20 من الدوري.

وقال المضحي غاضبا، عقب الخسارة في تصريحات تليفزيونية، "غرفة تقنية الفيديو وقفت عقبة مستحيلة أمام تقدم العدالة، وأتعجب هل أعينهم في الغرفة مسلطة علينا فقط؟ أولم يروا منطقة جزاء الفيصلي".

وأضاف، "نحن للأسف الشديد، نسبح عكس التيار، فالنتائج تأتي عكس جهودنا، وعملنا الكبير كجهاز فني ولاعبين وإدارة وجمهور، وما حدث يصلح أن يكون مسلسلاً درامياً، أو مسرحية من 3 فصول، بطلها من كان في غرفة الـ(var)".

وتابع رئيس العدالة متعجباً، "كيف تم إلغاء هدفين لنا؟، ولم يكن سبب عدم احتساب الأول منهما واضحاً، بينما لم تظهر الفيديو أي لقطة لصالحنا".

واختتم تصريحاته، "جميع قرارات حكام الفيديو ضد مصلحة العدالة، وجهودنا الكبيرة تبعثرت بسبب هذه التقنية، وما يحدث معنا أكبر من التحمل، وعلى رئيس لجنة الحكام أن يتدخل لأن بعض القرارات تؤثر في نتائج وترتيب الفرق".

من جانبه، أشاد يوسف الجبلي لاعب الفيصلي، بالعدالة وحضوره المميز أمام فريقه رغم خسارته بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الجبلي، "العدالة كان يستحق الخروج بنقطة على الأقل، والتوفيق حالفنا بحصد الـ3 نقاط بالنهاية".

وأضاف، "نعم سنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل ولم نستغلها بالشكل المطلوب، وكما شاهدنا، العدالة فريق قوي وصعب على أرضه وبين جمهوره، لكننا نجحنا في تحقيق الفوز".

من جانبه، قال إيجور روسي مدافع الفيصلي، "حزنت بعد تسجيل هدف التعادل بشباكنا بالدقائق الأخيرة قبل تسجيل الهدف الثاني، لأننا لعبنا مباراة جيدة وكبيرة، وحافظنا على تقدمنا حتى الوقت القاتل. ولكن هذه هي تقنية الفيديو".

وأثرت الخسارة بالطبع في الجهاز الفني للعدالة، إذ قال التونسي ناصيف البياوي، مدرب العدالة، "مستعد للرحيل عن تدريب الفريق، إذا كان ذلك الحل الأفضل عسى أن يكون تغيير المدرب هو الحل في الجولات المتبقية من الدوري".

وأشاد البياوي بإدارة النادي التي توفر كل سبل الراحة والنجاح، وأشار إلى عدم استحقاق الوضعية الحالية في جدول ترتيب الدوري".

وعلل تركه الملعب قبل نهاية المباراة قائلا، "تركت الملعب قبل نهاية مباراتنا ضد الفيصلي، لأنه لم يتبق شيء منها، ومن شاهد اللقاء يعرف أننا الأحق بالفوز".

واختتم البياوي، "نفعل كل شيء داخل المستطيل الأخضر، لكن التوفيق لم يكن معنا، وأمور أخرى كتقنية الفيديو أسهمت في خسارتنا للنقاط، ومغادرتي لفريق العدالة واردة".

ورفع الفيصلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما العدالة في المركز السادس عشر والأخير من جدول المسابقة برصيد 14 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة