Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تتويج مهدد... الترجي بطل أفريقيا بعد انسحاب الوداد بسبب "تقنية الفيديو"

الاتحاد الأفريقي دعا إلى اجتماع عاجل... والنادي المغربي يتقدم بطعون قانونية

جماهير الترجي خلال مباراة فريقها أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا (رويترز)

بعد توقف استمر أكثر من ساعة ونصف الساعة خلال مباراة الترجي التونسي ونظيره الوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أنهى الحكم الغامبي باكاري غاساما اللقاء، باعتبار الوداد منسحباً، ومعلنا فوز الترجي.

الـVAR معطلة بعلم الجميع
في الدقيقة 59 من المباراة، سجل الوداد هدفاً، لكن الحكم لم يحتسبه، واستكمل اللقاء مرة أخرى، فما كان من لاعبي النادي المغربي إلا أن اعترضوا، رافضين استكمال المباراة، ومطالبين الحكم بالرجوع إلى تقنية الـVAR، لكن المفاجأة أنها معطلة.

 

وحسبما نقلت وسائل إعلام تونسية، فإن التقنية كانت مُعطلة بعلم الفريقين قبل البطولة، لعدم وصول قطعة ما، وهو الأمر، الذي أكده خليل شمام، قائد نادي الترجي التونسي، عقب إعلان الحكم فوزهم.

وقال شمام، في تصريحات صحافية، "الحكم جمعنا قبل اللقاء، وأخبرنا بوجود خلل في تقنية الفيديو VAR، وسألنا عن وجود أي أزمة في ذلك لدينا قد تمنعنا من خوض المباراة من دونه فوافقت. وربما لم يفهم قائد الوداد ما قاله الحكم".

طعون قانونية
من ناحيته أكد سعيد ناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، في تصريحات إذاعية له، أن "فريقه لم ينسحب من المباراة، فقط طالبوا باستخدام تقنية الـVAR، لكنه فوجئ بإعلان الحكم نهاية اللقاء لصالح الترجي"، مشيراً إلى أنه "سيتقدم بطعون قانونية، ويحمَّل الاتحاد الأفريقي المسؤولية كاملة فيما حدث".

مشادات واجتماع طارئ
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أحمد أحمد، الذي شاهد المباراة من المدرجات، نزل إلى الملعب، لمناقشة مسؤولي ورئيسي ناديي الترجي والوداد، لكن لم تُسفر عن أي حل، ولم يستكمل الفريق المغربي اللقاء، فاعتبرهم الحكم منسحبين، وأطلق صافرة النهاية.

 

الكاميرات الناقلة أحداث المباراة أظهرت دخول فوزي البنزرتي، المدير الفني للوداد، في مشادات كلامية مع الحضور، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، اعتراضاً على عدم احتساب الهدف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودعا رئيس الاتحاد الأفريقي، أعضاء المكتب التنفيذي لاجتماع طارئ يوم ٤ يونيو (حزيران) الحالي لمناقشة ما حدث.

الزمالك والترجي... أهلا بالسوبر
ويُعد تتويج الترجي بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018-2019 هي الثانية على التوالي، بعدما فاز بها في النسخة الماضية على حساب الأهلي المصري.

وبذلك يضرب الترجي التونسي موعداً مع نظيره المصري الزمالك في بطولة السوبر الأفريقي، التي تجمع بطل دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، إذ من المقرر أن يُقام اللقاء أحد أيام 16 أو 17 أو 18 من شهر أغسطس (آب) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة