Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الأوروبي... يونايتد في طريق ممهد وإيطاليا تتحدى إسبانيا مرتين

دور الـ32 شهد مفاجآت مدوية بخروج أرسنال الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي

لاعب الوسط السابق في بايرن ميونيخ وليفربول الدولي الألماني ديتمار هامان خلال قرعة كأس الاتحاد الأوروبي (أ.ف.ب)

أُجريت ظُهر اليوم الجمعة قرعة مباريات دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، وقد أسفرت عن مواجهات متفاوتة القوة بين الفرق المُتأهلة، بداية من مواجهة سهلة للعملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد مع لاسك لينز النمساوي، ونهاية بتحدي إيطالي- إسباني في مباراتين، تجمع الأولى إنتر ميلان بخيتافي، والثانية بين روما وإشبيلية.

وأوقعت القرعة إسطنبول باشكشهير التركي في مواجهة كوبنهاغن الدنماركي، وأوليمبياكوس اليوناني أمام وولفرهامبتون الإنجليزي، ورينجرز الأسكتلندي أمام باير ليفركوزن الألماني، وفولفسبورغ الألماني أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، وإنترناسيونالي الإيطالي مع خيتافي الإسباني، وإشبيلية الإسباني أمام روما الإيطالي، والفائز من إينتراخت فرانكفورت الألماني وسالزبورغ النمساوي أمام بازل السويسري، وأخيراً لاسك النمساوي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتُقام مباريات الدور المقبل على مرحلتي ذهاب وإياب، الأولى يوم الخميس 12 مارس (آذار)، على أن تُلعب مباريات الإياب يوم 19 من نفس الشهر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهد مساء أمس الخميس، إقامة 14 مباراةً في مرحلة إياب دور الـ32 بالبطولة الرديفة للأندية الأوروبية الأبطال، حيث مرت فرق كبرى بصورة متوقعة إلى دور الـ16، بينما وقعت مفاجآت مدوية بخروج عددٍ من الكبار بعد تحقيق نتائج سلبية أمام فرق أقل شهرة وتاريخاً.

ولم تتبقَ سوى مباراة واحدة من دور الـ32 لم تُلعب حتى الآن بين إينتراخت فرانكفورت الألماني وريد بول سالزبورج النمساوي، حيث لم يُحدد موعدها بسبب توقعات بوجود إعصار في المدينة النمساوية التي ستحتضنها.

وحقق يونايتد فوزاً منطقياً بخماسية من دون رد على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بعد التعادل بنتيجة 1-1 في مرحلة الذهاب، ليمر فريق المدير الفني النرويجي أولي غونار سولسكاير للمرحلة التالية في المنافسة على اللقب، وكذلك فاز إنتر ميلان الإيطالي بهدفين لهدف على لودوغوريتس رازغراد البلغاري، أما المفاجآت الصادمة فكانت من نصيب العملاق الإنجليزي أرسنال الذي تعرض لهزيمة مفاجئة بنتيجة 2-1 أمام أولمبياكوس اليوناني بهدف في الوقت الإضافي الثاني سجله يوسف العربي، ليودع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا البطولة ويتفرغ لأحزانه المحلية.

 وفي هولندا وعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا"، فشل أياكس في المرور من عقبة خيتافي الإسباني، حيث فاز عليه بنتيجة 2-1 التي لم تكن كافية لعبور العملاق الهولندي للدور التالي بعدما خسر بثنائية من دون رد في إسبانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة