Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" يهدد النشاط الرياضي في الصين

إلغاء كأس العالم للتزلج وتأجيل مونديال ألعاب القوى... والتصفيات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو إلى خارج البلاد

الفريق الصيني لكرة القدم للسيدات يخضع للحجر الصحي بسبب مخاوف من الفيروس (رويترز)

بسبب انتشار فيروس كورونا، أُلغيت منافسات كأس العالم للتزلج الألبي، التي كانت مقررة في مدينة يانج تشينج الصينية في فبراير (شباط) المقبل.

وقال رئيس الاتحاد العالمي للتزلج جيان فرانكو كاسبر، "رغم أن معدلات الخطر في المدينة منخفضة، فإن الأولوية لصحة الرياضيين وجميع المشاركين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأمر لم يقتصر فقط على لعبة التزلج، بل شهدت الأيام الماضية نقل جميع المنافسات في التصفيات المؤهلة لكرة القدم وكرة السلة والملاكمة في أوليمبياد (طوكيو 2020) إلى خارج الصين.

واستمراراً للتأجيلات والإلغاءات التي سببها انتشار الفيروس صدر قرارٌ من الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتأجيل بطولة العالم داخل القاعات التي كانت مقررة في نانجينغ الصينية في مارس (آذار) المقبل حتى 2021، بسبب مخاوف تتعلّق بتفشي فيروس كورونا بالبلاد.

وكان التلفزيون الصيني الرسمي أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 132 شخصاً، وذكر أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصل إلى قرابة 6 آلاف حالة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة، في بيان، "إن 1239 مريضاً لا يزالون في ظروف حرجة، و9239 آخرين يشتبه بإصابتهم بالفيروس، فيما خرج 103 أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم".

وأضافت، "الثلاثاء الماضي شهد تسجيل 1459 إصابة جديدة، و3248 حالة اشتباه، بما فيها واحدة في منطقة التبت ذاتية الحكم، إلى جانب تسجيل 26 حالة وفاة (25 في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في مقاطعة خنان)".

وتابعت، أنه تم تعقّب 65537 شخصاً ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، بينهم 1604 أشخاص رفعت الملاحظة الطبية عنهم الثلاثاء الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة