Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القدية تشهد ختام "داكار"

تكريم الفائزين أمام منحدر جبلي وحفل غنائي يحييه نجوم عالميون... وهؤلاء هم المتوجون

توِّج الأميركي ريكي برابيك سائق هوندا، اليوم الجمعة، بمنافسات رالي داكار في فئة الدراجات النارية الذي يقام للمرة الأولى في السعودية.

وحلّ التشيلي بابلو كينتانيا سائق فريق روكستار هوسكفارنا في الوصافة، يليه الأسترالي توبي برايس متسابق كيه تي إم بالمركز الثالث.

ويعد هذا أول رالي داكار يتوَّج به برابيك في مشواره، وكذلك الأول لفريق هوندا منذ 31 عاماً.

وأنهى برابيك المرحلة الأخيرة من الرالي البالغ طولها 167 كيلومتراً ثانياً، بينما تصدَّرها التشيلي ناتشو كورنيخو.

حفل الختام... فعاليات رياضية وموسيقية
ويُسدل الستار اليوم على المسابقة، عندما ينهي السائقون المشاركون في السباق مغامرتهم بالوصول إلى خط نهاية المرحلة 12 في القدية.

وسيقام الحفل بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، على منصة قرية داكار التي ستفتح أبوابها للجمهور طوال اليوم، احتفالاً بانتهاء النسخة الأولى على الإطلاق من داكار في قارة آسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحتضن قرية داكار في اليوم الختامي سلسلةً من الفعاليات الرياضية والموسيقية، إذ يتوافد السائقون والدراجون المشاركون في السباق من الساعة 1.00 ظهراً وإلى السابعة مساءً بعد وصولهم إلى خط النهاية، قبل أن يتم تتويج الفائزين بالفئات الخمس من الساعة 7 وحتى 9 مساءً.

وتشهد المرحلة الـ12 من المسابقة وصول المشاركين من حرض إلى القدية، حيث تصل مغامرة داكار إلى نهايتها بعد أكثر من 7500 كيلومتر من التشويق والمتعة بصحراء السعودية، قبل أن يتم تكريم الفائزين على منصة خاصة أمام المنحدر الجبلي الشهير بالقدية.

وتستضيف قرية داكار من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 1 صباحاً حفلاً غنائياً يحييه نخبة من النجوم العالميين، ليحتفل جمهور الرالي الأكثر تحدياً في العالم مع أبطال المغامرة من السائقين والدرّاجين، قبل أن يُختتم الاحتفال بعرض للألعاب النارية.

وجعلت اللجنة المنظمة للأطفال والعائلات نصيباً من الفعاليات، حيث يمكن للصغار والكبار على حد سواء الاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية ليحظى الحضور بتجربة متكاملة من المتعة والترفيه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة