Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلن مسار رالي داكار 2020... من جدة الى القدية

بدء السباق من مدينة جدة على أن يكون خط النهاية بمدينة القدية

السعودية استطاعت أن تفوز بتنظيم أشهر سباق للراليات في العالم (هيئة الرياضة- رالي داكار)

أزاحت هيئة الرياضة السعودية الستار عن تفاصيل رالي داكار الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط بعد حوالي أكثر من 40 عاماً منذ انطلاقته ليقام للمرة الأولى في السعودية مطلع العام المقبل في الخامس من يناير (كانون الثاني) من العام 2020. ويبدو أن السعودية التي بدأت منفتحة على العالم بالفعاليات والمهرجانات المتتالية استطاعت أن تفوز بتنظيم أشهر سباق للراليات في العالم على الرغم من وجود منافسين كانوا يرغبون بالفوز بحقوق التنظيم.

مسار يبلغ تسعة آلاف كيلومتر

وكشفت الهيئة العامة للرياضة في مؤتمر صحفي أقيم في القدية غرب العاصمة الرياض عن تفاصيل فعاليات رالي داكار العالمي 2020 إذ من المقرر بدء السباق من مدينة جدة غرب البلاد على أن يكون خط النهاية بمدينة القدية يوم 17 من يناير، وأوضحت الهيئة أن مسار رالي داكار سيبلغ تسعة آلاف كيلومتر، وسيعبر بعض أجمل المدن والمواقع الجغرافية المختلفة في السعودية.

"نريد للعالم أن يرى صحراء السعودية الخلّابة التي تنتظر سرد روايات المغامرة، وأن يتعرّف أكثر على شعب هذه البلاد الطيّب والمضياف الذي يتطلّع لاستقبال العال"، هذا ما قاله رئيس هيئة الرياضة في السعودية الذي بدأ خلال المؤتمر الصحفي متحمساً بفوز بلاده بحقوق الرالي الأشهر عالمياً للسنوات العشر المقبلة.

ستكون أفضل نسخة منذ انطلاقة داكار

وعلى ما يبدو أيضاً، فإن الحماس قد بدأ على رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات في السعودية الأمير خالد بن سلطان الفيصل الذي قال إن بلاده تطمح لأن تظهر بصورتها الحقيقية سواء على المستوى الرياضي أو الترفيهي أو الثقافي أو التراثي والسياحي أيضاً، مختتماً حديثه بوعد قال فيه "حتماَ ستكون هذه النسخة هي الأفضل في تاريخ داكار الذي انطلق في العام 1978"

"امكانات السعودية غير محدودة "

ويبدو أن التفاؤل لم يكن على الجانب السعودي فحسب بل بلغ أعلى هرم في الشركة المنظمة للسباق، وهذا ما بدا على يان لي مونير الرئيس التنفيذي لشركة ASO المنظمة لرالي داكار الذي راهن على نجاحه مؤكداً أنهم سيعملون على الاستفادة من الإمكانات التي تمتلكها السعودية وقال "سنكون قادرين على الاستفادة من الإمكانات غير المحدودة لتضاريس السعودية، من المساحات الشاسعة لصحرائكم والكثبان الرملية الساحرة والسواحل البكر والأودية المذهلة ".

الختام في أكبر مدينة ترفيهية في العالم

وسيكون العالم المتعطش للعام 2020 لمشاهدة رالي داكار الذي يقام على أشد الطرق خطورة ووعورة مع رحلة تمتد لأكثر من أسبوعين ستكون نهايتها في "مشروع القدية" الذي يعد أكبر مشروع ترفيهي على مستوى العالم وتبلغ مساحته 334 كيلومتراً مربعاً. وبهذا سيكون رالي داكار هو الحدث الأول الذي ستشهده المدينة الترفيهية كما يقول الرئيس التنفيذي لمشروع القدية مايكل رينجر مؤكداً ذلك في قوله "ستكون القدية عاصمة رياضات سباق السيارات في العالم".

المزيد من رياضة