Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

6 طرق لتكون شخصاً أفضل في عام 2020

يمكن لهذه الطرق البسيطة إجراء تغييرات كبيرة في حياتك

2020 على الشاطئ (غيتي)

حلت السنة الجديدة، وخلّفت السنة الماضية أتعابها ومشاكلها فوق ظهورنا وبين أيدينا. فهل هناك طريقة للتخلص مما سببته دورة الأيام الماضية من سلبيات؟ وكيف يمكن أن نسلك طريقا جديدا في العام 2020، من أجل الراحة الشخصية، ومن أجل الإنغماس الإيجابي مع الآخرين؟

هنا 6 طرق تساعدك على بلورة عادات وسلوك لا تقطع مع الماضي، ولكنها تمهد الطريق إلى مستقبل أفضل:

1 - تقليل الوقت أمام الشاشة

ما يثير الدهشة هو أن الأشخاص المسؤولين عن أدوات التقنية وكيفية استخدامها يحافظون على أن تكون بعيدة عن أطفالهم. في وادي السيليكون، يُطلب من الأطفال إعادة اكتشاف ألعاب الورق وألعاب الطاولة والجلوس في الهواء الطلق. ربما ينبغي لنا فعل ذلك أيضا. عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، قد يكون من الأفضل لك في السنة الجديدة  التخلص من السموم بشكل إيجابي. فكر في جميع المنصات التي تستخدمها واسأل نفسك إذا كنت في حاجة إليها بالفعل.

2 - تعلم لغة جديدة

كل لغة تنظر إلى العالم بشكل فريد. لذلك عندما نتحدث بلغات مختلفة نصبح أشخاصاً مختلفين. قال الفيلسوف فيتغنشتاين:

"حدود لغتي هي حدود عالمي."

3 ـ أكل أكثر صحة

إذا اكتشفت أنه من المرهق تناول الكثير من الخضر، فقد تحاول اكتشاف أفضل المنتجات لصنع وجبات بشكل أفضل. خلال الـ 12 شهراً القادمة، سيبدو مطبخك جديداً. ابدأ بتنظيم خزائن المطبخ والتخلص من جميع الأطعمة غير المرغوب فيها.

4 - اعتن بنفسك أولا

قد يكون من المستحيل الاعتناء بالآخرين إذا لم تهتم بنفسك أولاً. يمكنك قضاء كل وقتك في جعل الآخرين في المرتبة الأولى، وتدرك بعد سنوات أنك لم تفعل أشياء تجعلك سعيدًا بل إنك فعلت أشياء لجعل الآخرين سعداء. يجب أن تعتني بنفسك، سواء كان ذلك يعني قضاء وقت عندما تكون مشغولاً أو وضع احتياجاتك وأولوياتك أولاً عندما يطلب الكثير من الناس أشياء منك. إذا كنت مستنزفًا جدًا من إعطاء الأولوية لأي شخص آخر من غير أن تهتم بنفسك، فستصبح منهكاً. إنها ليست طريقة مستدامة للعيش، وستتمكن في النهاية من مساعدة المزيد من الأشخاص بشكل أكثر فاعلية إذا كنت سعيداً. لذا ضع نفسك أولاً، واحرص دائماً على العناية بنفسك. هذه هي أفضل طريقة لتحقيق أهدافك.

5 - ممارسة اليوغا

ممارسات اليوغا قد تساعدك على أن تصبح شخصاً أكثر حكمة وهدوءاً. وقد تصبح قادراً على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب دون إضاعة الوقت في إعادة وضع الاستراتيجيات. وتم إجراء العديد من الأبحاث حول كيفية الاستفادة من اليوغا في التغلب على العديد من المشكلات الصحية، مثل ضغط الدم والسكري والقلق والأرق وهشاشة العظام.

6 - السفر

أحد أكثر قرارات السنة الجديدة شيوعاً هو القيام بمغامرات. في بعض البلدان، يحمل بعض الأشخاص حقائبهم عند منتصف الليل، متأملين أن يجدوا رحلات غير متوقعة. عندما تسافر خلال عام 2020، تأكد من أنك تفعل ذلك بطريقة ذكية وأن تستفيد من كل التعود على اختلاف الوقت، والحفاظ على البيئة، بالاضافة إلى التمسك بالعادات الصحية.

وإذا كنت تعتقد أن السفر قد يكون باهظ الثمن، فاعلم أنه من الممكن المغامرة بسعر معقول، حيث أصبح بإمكانك الذهاب إلى نهاية العالم والعودة بميزانية محدودة.

المزيد من منوعات