Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يحجم عن الحديث حول رحيل مساعده أرتيتا لتدريب أرسنال

أرسنال يُجري محادثات مع الإسباني حول تولي منصب المدير الفني

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه ومساعده ميكيل أرتيتا (رويترز)

رفض بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إلقاء أي  ضوء على مستقبل ميكيل أرتيتا في مانشستر سيتي، حيث سيعلن المدرب المساعد كمدير فني لأرسنال في الأيام المقبلة.

وعندما طُلب منه الحديث عن مستجدات الأمر بعد فوز فريقه على أوكسفورد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، قال مدرب سيتي "ليس لديّ أي أخبار، نحن نستعد للمباراة على أفضل وجه ممكن، قبل وأثناء وبعد.. تحدثت بالأمس، لا يجب أن أقول أي شيء آخر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويُجري أرسنال محادثات مع الإسباني حول أن يصبح المدير الفني الثاني لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز منذ استقالة أرسين فينغر بعد مسيرة دامت لمدة 22 عاماً وانتهت في مايو (أيار) 2018، وذلك بعدما طرد أرسنال الذي يحتل المركز العاشر حالياً، مديره الفني السابق أوناي إيمري قبل ثلاثة أسابيع تقريباً.

أرتيتا، الذي لعب مع أرسنال في الفترة من 2011 إلى 2016، ظل مساعداً لغوارديولا في سيتي منذ مغادرته نادي شمال لندن.

في الوقت نفسه، نصح فينغر القائد السابق لفريقه بالتعامل مع قلة خبرته الإدارية من خلال إحاطة نفسه بشخصيات داعمة في أرسنال.

وقال فينغر، رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا "يتمتع ميكيل أرتيتا بمستقبل عظيم بالتأكيد، لقد تعلّم الكثير في تجربته الأولى، في أول منصب له كمدرب مساعد، لكن سيتعين عليه التعامل مع حقيقة أنه ليس لديه خبرة على هذا المستوى، وسيكون عليه أن يحيط نفسه بفريق جيد وأن يتمتع ببيئة جيدة في النادي".

وقال الفرنسي في كأس العالم للأندية "أرسنال يمرّ بفترة صعبة للغاية، أنا أُعاني مثل باقي جماهير النادي".

( أسوشيتد برس )

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة