بيب غوارديولا لن يعرقل انتقال ميكيل أرتيتا لتدريب أرسنال  

يريد غوارديولا إبقاء مساعده الحالي في استاد الاتحاد ويقر بأن لديه طموحاته الإدارية ولن يقف في طريقه للخروج

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه ومساعده ميكيل أرتيتا  (رويترز)

يعتقد بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أنه على الرغم من عدم وجود أي مقاربة من نادي أرسنال للتعاقد مع مساعده ميكيل أرتيتا، فإن الرجل الثاني في ناديه على استعداد للتقدم خطوة، لذلك لن يقف في طريقه إذا اتصل النادي.

ويُعد أرتيتا واحدا من 12 اسماً في القائمة المختصرة أمام إدارة أرسنال لإيجاد بديل للإسباني أوناي إيمري، الذي أُقيل من منصبه الأسبوع الماضي بعد 18 شهراً في استاد الإمارات.

ومع توقيع بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي على تمديد عقد جديد مدته خمس سنوات ونصف السنة،  يوم الجمعة، يمكن لأرسنال أن يختار الميل نحو خيار أكثر قابلية للتطبيق من الناحية المالية مثل أرتيتا، على الرغم من أن الأمر سيحتاج لإقناع قائد النادي السابق بالتخلي عن منصبه التدريبي تحت غوارديولا من أجل ملء الفراغ الذي يتم الاعتناء به حالياً بواسطة المدير الفني المؤقت فريدي ليونغبرغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان أرتيتا على وشك العمل عندما كان أرسنال يبحث عن خليفة لأرسين فينغر منذ صيفين، لكنهم لم يتخذوا خطوة بعد سواء بالتعاقد مع للإسباني أو أي بدائل أخرى لليونغبرغ بعد أن قرروا إجراء بحث تفصيلي وحساب محسوب هذه المرة، على أمل العثور على الشخص المناسب لإيقاف الانزلاق المقلق للفريق في الكرة الإنجليزية.

وقال غوارديولا لقناة سكاي سبورتس عن أرتيتا "سافر إلى بيرنلي وغداً سيكون بجانبي مجدداً ضد مانشستر يونايتد".

"أتمنى أن يبقى ولكن في نهاية الموسم لا أعرف ما الذي سيحدث".

لكن المدير الفني لفريق سيتي "إنه مستعد ليكون مديراً فنياً، هذا صحيح عندما يكون لديه عرض ويقبل العرض، لكن إذا سألت عما إذا كان مستعداً بمعرفته عن اللعبة كشخص محترف، فهو جاهز".

ويتوقع غوارديولا بقاء أرتيتا، الذي سيبلغ من العمر 38 عاماً قبل نهاية الموسم في مارس (آذار)، في استاد الاتحاد حتى نهاية موسم 2019-2020، على الرغم من أنه أتاح لمساعده الذي بنى معه شراكة طويلة حرية الرحيل، في حالة أراد أرتيتا تحقيق أحلامه الإدارية الخاصة.

وأضاف غوارديولا "سيبقى هنا حتى نهاية الموسم، أعتقد ذلك، أنا لست رجلاً يضع السلاح على رؤوس رجالي أو اللاعبين ويقول ما يجب عليهم فعله، نحن بشر وكل شخص لديه أحلام ورغبات، نأمل أن يتمكن من البقاء هذا الموسم والموسم التالي، لأطول فترة ممكنة في هذا النادي".

"سيكون هذا حلمي، لكن ميكيل لديه حياته ولن أقول ما يجب عليه فعله".

إحدى القضايا التي تواجه أرسنال هي أن أرتيتا سيكون منافساً محتملًا ليحل محل غوارديولا إذا قرر مدرب برشلونة السابق وبايرن ميونيخ مغادرة سيتي في المستقبل القريب، تاركاً له قراراً صعباً بشأن ما إذا كان سيسير في نهج أرسنال.

لكن بينما اعترف غوارديولا بأنه يعتقد أن مساعده سيكون جاهزاً للتقدم وتعويضه في استاد الاتحاد إذا لزم الأمر، قال إنه ليس قراره لأنه سيعتمد على أشياء كثيرة لا يستطيع تقريرها.

© The Independent

المزيد من رياضة