Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة بيت فرايتس مطلق تحدي "دلو الثلج"

هل سمعت بتحدي "دلو الثلج"؟ لقد توفي من أطلقه

لا يوجد علاج معروف لمرض "الضمور الجانبي الضموري" (أميركان برين فاونديشن.اورغ)

توفي بيت فرايتس، الرجل الذي ألهم تحدّي "دلو الماء الثلج" Ice Bucket Challenge سعياً منه إلى جمع التبرعات بهدف إيجاد علاجٍ لمرض "التصلّب الجانبي الضموري".

وبلغ فرايتس الذي كان رياضياً لامعاً في الثانوية وقاد لاحقاً فريق البيسبول في كلية بوسطن، عمر 34 سنة عند وفاته بعد مرور خمسة أعوام من تحقيق التحدّي الواسع الانتشار الذي أطلقه، تأثيراً كبيراً ساهم في إلهام كثيرين حول العالم بأن ينشروا الوعي بشأن المرض القاتل.

وجاء في بيانٍ أصدرته العائلة يوم الاثنين الماضي أنّ "بيتر فرايتس، زوج جولي وأب لوسي وابن جون ونانسي وأخ لأندرو وجينيفر، توفي بسلام محاطاً بأسرته المحبّة عن عمر 34 عاماً بعد صراعٍ بطوليّ مع مرض التصلّب الجانبي الضموري. شكّل بيت إلهاماً للعديد من الأشخاص حول العالم الذين استمدّوا القوّة من شجاعته وصموده".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي 2012، جرى تشخيص إصابة فرايتس بـ"مرض التصلّب الجانبي الضموري" الذي يُعرف أيضاً بإسم "لو غيريغ". ولا يوجد علاجٍ معروف لهذا المرض الذي يضعف عضلات الجسم ويعيق وظائفه البدنية.

وقد ألهمه مرضه إطلاق تحدّي "دلو الثلّج" في 2014 إلى جانب بات كوين. وشارك في ذلك التحدّي الذي يتضمن على سكب ماء وثلّج على الرأس ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حوالى 17 مليون شخص حول العالم. وإضافة إلى نشر الوعي عِبْرَ مقاطع الفيديو، تمكّن التحدّي من جمع أكثر من 220 مليون دولاراً للأبحاث الهادفة إلى محاولة إيجاد علاجٍ للمرض.

وأضاف بيان العائلة أنّ "بيت لم يشتكٍ أبداً من مرضه، بل على العكس وجد فيه فرصة لمنح الأمل إلى مرضى آخرين وعائلاتهم. وطيلة حياته، أظهر العزم على تغيير مسار مرض ليس له علاج أو دواء". وشجّعت العائلة على تقديم التبرّعات عن روحه عبر الرابط التالي petefrates.com/donate

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات