Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة مالية تضرب اتحاد الكرة الأردني وتهدد مستقبل الأندية

ممثل "الجزيرة" يحذر من التبعات الخطيرة على النادي... وخطة لتأمين انطلاق البطولات المحلية في مواعيدها المحددة

سيزار صوبر الأمين العام لاتحاد كرة القدم الأردني خلال الجلسة مع ممثلي الأندية (الموقع الرسمي للاتحاد)

يُعاني الاتحاد الأردني لكرة القدم من أزمة مالية شديدة نتيجة تأخر حصوله على مستحقاته المالية الكاملة من الشركة الراعية السابقة.

مصدر باتحاد الكرة الأردني، أكد في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، اليوم الاثنين، أن الشركة الراعية السابقة وليست الحالية هي من أحدثت الأزمة بعدم سدادها المستحقات كاملة.

وأشار المصدر إلى أن المستحقات المتأخرة لدى الشركة الراعية السابقة تقدر بنحو مليون و400 ألف دينار (نحو مليوني دولار أميركي)، وهو ما يفسر سبب تأخر دفع مستحقات الأندية.

وفي هذا السياق، عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد الأردني لكرة القدم اجتماعا مساء يوم أمس الأحد، مع الأندية، حيث استمعت لشكواهم وطلباتهم بخصوص المستحقات المالية المستحقة لهم من قبل اتحاد الكرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب تصريحات مصدر مطلع عما دار بالجلسة، فضّل عدم ذكر اسمه، فإن الأمين العام لاتحاد كرة القدم الأردني، سيزار صوبر، اعترف في حديثه مع ممثلي الأندية بالأزمة، وشرح لهم الطرق التي يسعون بها لحل الأزمة كتأمين شركة راعية للمسابقات المحلية، وغيرها من الطرق، ومنها محاولة تأمين جزء من مستحقات الأندية حتى تستطيع الإنفاق والاستعداد للمنافسات المقبلة، وهو ما وجد ترحيباً من ممثلي الأندية.

وشدّد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الأردني، بحسب المصدر ذاته، خلال الاجتماع على أن البطولات المحلية التي يشرف عليها الاتحاد الأردني لكرة القدم ستنطلق في مواعيدها التي تم تحديدها من قبل دون أي تأخر حتى تتوافق مع أجندة البطولات الآسيوية، حيث ستنطلق مسابقة الدوري في مارس (أذار) وتنتهي المسابقات في أكتوبر (تشرين الأول) من العام المقبل.

الأمين العام لاتحاد كرة القدم الأردني تطرق أيضا في حديثه خلال الاجتماع، بحسب المصدر، إلى فكرة تدشين رابطة للأندية الأردنية، حيث دعا لعقد جلسات خلال الفترة المقبلة مع ممثلي الأندية لتأمين خروج الفكرة بالصورة النهائية التي تلقى ترحيباً من الجميع، على أن يوفّر الاتحاد كل ما يلزم لتأمين انطلاقها وكذلك كيفية تسويق الموسم المقبل.

زياد أرميلي، الناطق الإعلامي باسم اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، أوضح في تصريحات خاصة، أنه أخبر الاتحاد الأردني خلال الجلسة بأن الأزمة المالية التي يعانون منها قد تُهدد بإغلاق ناديه، لذا عليهم أن يعطوا أولوية لنادي الجزيرة بخصوص المستحقات المالية، مشيراً إلى أنه وجد ترحيباً بذلك من قبل مسؤولي الاتحاد.

ومن جانبه، قدّم رئيس نادي "الوحدات"، دبشار الحوامدة، رؤية النادي لإيجاد مصادر جديدة تعزز صناديق الأندية، في ظل عدم الإعلان عن راعٍ جديد لبطولات الموسم المقبل حتى اللحظة، لافتاً إلى بعض التطلعات التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على مسيرة الأندية مستقبلا، بحسب ما أورد الموقع الرسمي للاتحاد الأردني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة