ايطاليا تكشف عن مؤامرة لتأسيس حزب نازيّ جديد

يقول المحققون إن المجموعة أقامت روابط لها مع متطرّفين في المملكة المتحدة

الشرطة تحبط مؤامرة لمتطرفين سعوا لإعادة تشكيل الحزب النازي في أيطاليا (رويترز) 

أحبطت الشرطة الإيطالية مؤامرة دبّرها متطرّفون لتأسيس حزبٍ نازيّ جديد وصادرت كميات من الأسلحة اشتملت على بنادق قنصٍ وسيوف.

وأظهرت الصور التي نشرها المحققون مخبأ فيه  مسدساتٍ ودروعٍ واقية وسكاكين وحتى سلاح بمخالب معدنية يشبه ذلك الذي يستخدمه ولفرين، وهي حصيلة المداهمات التي جرت في أنحاء البلاد.

وشارك عناصر شرطة من 16 مدينة وبلدة موزعة بين صقلية وجبال الألب، في عملية الرصد والتحقيق التي استمرّت سنتين وأسفرت عن ضبط المجموعة المتطرّفة التي تربطها علاقات بأشخاص يحملون نفس التوجّه الفكري في المملكة المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت الشرطة يوم الخميس الماضي أنّها عرقلت محاولة "مجموعة ضخمة ومتنوّعة من الأفراد الذين يقطنون في أماكن مختلفة يوحّدهم التعصّب العقائدي نفسه ويسعون إلى إنشاء تنظيم يجاهر بولائه للنازيّة وتعصبه ضد الأجانب وعدائه للسامية".

ولم يذكر المحققون عدد الأشخاص الذين انتسبوا إلى المجموعة أو كم يبلغ عدد الذين اعتُقلوا.  يُذكر أنّ "الدفاع عن الفاشية" وبذل الجهود لإعادة إحياء الأحزاب الفاشية تُعتبر جنحة جرميّة في إيطاليا.

وأُطلق على الحزب الجديد اسم "حزب العمال الاشتراكي القومي الإيطالي". وعرضت الشرطة مجموعة من الأدوات النازية التي تضمّ الصليب المعقوف النازي وصوراً لأدولف هتلر صادرتها خلال عمليات تفتيش في 19 عقار. كذلك وجدت الشرطة عدداً كبيراً من الأسلحة بما فيها مسدسات وبنادق صيد واقواس نشاب.

وأفادت الشرطة أنّ المجموعة أقامت صلات مع مجموعاتٍ متطرّفة في الخارج بما في ذلك في البرتغال وبريطانيا وفرنسا.

ووجدت الشرطة في يوليو (تموز) الماضي مخبأ أسلحة كان فيه صاروخ جوّ-جوّ ارتبط بالمتطرّفين اليمينيين. واعتُقل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي رجلان لهما صلاتٍ مع مجموعة من المتعاطفين مع النازية، وذلك بشبهة التخطيط لشنّ هجومٍ على مسجد.

© The Independent

المزيد من الأخبار