Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس حكام الدوري الإنجليزي يعترف بأخطاء تقنية الفيديو

أقر رايلي الذي يرأس اتحاد الحكام المحترفين بوجود 4 قرارات غير صحيحة تسببت فيها التقنية هذا الموسم وأن العملية لا تزال قيد التقدم

الغرفة المركزية لتقنية التحكيم بمساعدة الفيديو في الدوري الإنجليزي الممتاز  (الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي)

اعترف الحكم الإنجليزي مايك رايلي بأن الدوري الإنجليزي الممتاز لا يزال أمامه طريق طويل يجب قطعه لإنجاح تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو  "VAR"، حيث حدد ثلاثة مجالات للتحسين خلال الأشهر المقبلة.

وتعرضت تقنية "VAR" للتدقيق في الموسم الأول لها في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع مناظرات عنيفة حول الأحداث البارزة مثل الهدف الملغي لغابرييل خيسوس لاعب حامل اللقب مانشستر سيتي ضد توتنهام هوتسبير في أغسطس (آب)، وأخيرا كرة لمسة اليد المحتملة التي لم تُحتسب ضد مُدافع ليفربول ترينت ألكساندر أرنولد في مباراة هزيمة سيتي على ملعب "أنفيلد".

ودافع رايلي، الذي يرأس اتحاد الحكام المحترفين، عن استخدام النظام حتى الآن في الموسم الأول له، الذي شهد ارتفاع نسبة مخالفات المباريات الرئيسة التي تم احتسابها بشكل صحيح من 82٪ في الموسم الماضي إلى 91٪ حالياً، وأصر على أن كل البلاد التي لجأت للتكنولوجيا تحملت فترة صعبة للتكيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكنه وافق أيضاً على وجود أربعة قرارات غير صحيحة تسببت فيها التقنية هذا الموسم وأن العملية لا تزال قيد التقدم والتحّسُن، وقال رايلي "إن التطورات التي حققها الحكام من خلال هذه العملية جيدة حقاً، لكن مع العلم أنه لا يزال أمامنا طريق طويل".

ويُعد الوقت الطويل الذي استغرقته بعض القرارات – 24 قراراً حتى الآن تطلبوا أكثر من 90 ثانية – هو أحد المجالات الرئيسة التي يأمل اتحاد الحُكام في تحسينها حيث أصبح الحُكام أكثر اعتياداً على التكنولوجيا، إلى جانب دقة قراراتهم والاتساق مع التقنية، وقال "يُمكننا أن نكون أكثر اتساقاً في صُنع القرار في وجود هذه التنقية، ويُمكننا تحسين التوقيت والوصول به للحد الأدنى مع جودة في صنع القرار، جودة وصلت إلى 91٪".

ويجتمع الحُكام مع ممثلين عن الأندية بمن في ذلك المديرون الفنيون كل أسبوع، والأمل هو أن تؤدي هذه المناقشات إلى إجماع في جميع المجالات بشأن متى يجب أن تتدخل تقنية "VAR"، وما يجب أن تبتعد عنه مثل في الحالات الواضحة تماماً.

وعلى الرغم من الانتقادات بين المشجعين والمديرين الفنيين ووسائل الإعلام، لا يزال رايلي متفائلاً لبقية الموسم، وهو مقتنع بأن تقنية "VAR" وجدت لتبقى.

وقال "ارجع بالذاكرة ثلاث سنوات عندما بدأنا في ممارسة لعبة التجارب المباشرة، وقد رأينا جميعاً أنا وكل الأشخاص المعنيين هو أن هذه واحدة من أكثر الأشياء إثارة التي ستحدث في كرة القدم في حياتنا".

"ليس هؤلاء هم الحكام الذين يقولون أننا يجب أن نفعل ذلك بهذه الطريقة، إن الأمر لا يتعلق بالدوري الإنجليزي الممتاز وما يجب أن نفعله أو الطريقة، إنها الأندية والمديرون الفنيون والمشجعون. وهذا هو السبب في أن استطلاعات المشجعين تمثل شيئاً جيداً حقاً - كل ما نريده، هو جعل هذه التقنية مفيدة حقاً في تحسين كرة القدم أو أن تكون جزءاً من هذا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة