Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الـ"يويفا" يعلن استخدام تقنية الفيديو "VAR" في نهائيات دوري الأمم الأوروبية

أُطلع مدربو منتخبات نصف النهائي وهم البرتغال وإنجلترا وسويسرا وهولندا على التقنية في أبريل... ورحّب المدير الفني لمنتخب إنجلترا بها

الشعار الرسمي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية  (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)

قال الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، يوم الاثنين، إن تقنية التحكيم بالفيديو VAR ستُستخدم في نهائيات دوري الأمم الأوروبية في البرتغال هذا الأسبوع.

وتسمح تقنية VAR بمراجعة أحداث المباريات عن طريق إعادة مقاطع الفيديو، واستُخدمت في كأس العالم في روسيا خلال العام الماضي، وفي مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وستكون أيضاً جزءاً من الدوري الإنجليزي الممتاز ابتداءً من الموسم المقبل.

وأطلع الـ"يويفا" مدربي منتخبات نصف نهائي دوري الأمم، وهم البرتغال وإنجلترا وسويسرا وهولندا على تقنية VAR في أبريل (نيسان)، ورحّب غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، باستخدامها في المسابقة.

وقال ساوثغيت "لن تحصل أبداً على نظام آمن من الفشل بنسبة 100٪، لكن تم تصحيح عدد من القرارات الرئيسية الواضحة والجلية، وشعوري هو أن تلك القرارات الكبيرة كانت صحيحة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتمثل الانتقادات الرئيسية لـتقنية VAR في مقدار الوقت الذي تستغرقه مراجعة القرارات وإبقاء المشجعين داخل الملعب في الظلام، بينما ينظر الحكم إلى الإعادة على الخط.

وقال مدرب هولندا، رونالدو كومان، إن النظام لا يزال أمامه مجال للتحسن.

وقال كومان "VAR نظام مساعدة جيّد لجعل كرة القدم أكثر عدالة، وسيتم تصحيح معظم الأخطاء، وهذا بالطبع شيء جيد".

"ومع ذلك يجب أن ندرك أن المناقشات ستستمر، لأنك غالباً ما تفسّر تلك الإجراءات بطرق متعددة، أنا أؤيد استخدام VAR في الحالات الرئيسية الكبيرة والواضحة فقط، بدلاً من البحث بلا نهاية عن الأخطاء المحتملة".

وتواجه إنجلترا هولندا في نصف نهائي دوري الأمم يوم 6 يونيو (حزيران)، بعد يوم من مباراة المضيفة البرتغال مع سويسرا في الطرف الآخر لنصف النهائي.

© The Independent

المزيد من رياضة