روسيا ترفض ارتداء زي "أديداس" الجديد بسبب صربيا

يعكس تصميم القميص الجديد الألوان الثلاثة للأبيض والأزرق الداكن والأحمر ليُشبه علم صربيا

عدد من لاعبي منتخب روسيا يحتفلون يتسجيل أول هدف في مونديال 2018  (رويترز)

رفض المنتخب الروسي ارتداء زيه الجديد المُصمم من قبل شركة "أديداس"، خلال مباراة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 ضد بلجيكا يوم السبت، بسبب تصميم القميص الذي قلب علم البلاد عن طريق الخطأ.

وتم الكشف عن مجموعة ملابس روسيا الجديدة قبل أسبوعين من قبل شركة "أديداس"، وهي بالفعل معروضة للبيع حالياً، بقميص أحمر وياقات بيضاء وشرائط زرقاء وبيضاء على الأكمام.

إلا أن تصميم الأكمام عكس ألوان العلم وجعل الترتيب من الأعلى الى الأسفل أحمر ثم أزرق ثم أبيض ليُشبه علم صربيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم تلقي التصميم بشكل سيئ في روسيا، حيث نشر المنتخب الوطني بياناً الأسبوع الماضي يصر فيه على أنه لن يرتدي الزي الدولي أمام بلجيكا.

وقال الاتحاد الروسي لكرة القدم لوكالة فرانس برس "في المباريات المقبلة، سيستمر المنتخب الروسي في استخدام الزي الذي بدأ به جولة التصفيات".

وأوفى المنتخب الروسي بوعده، وبدلاً من ارتداء الزي الجديد، لعبوا المباراة التي خسروها أمام بلجيكا بنتيجة 4-1 بزي كأس العالم 2018.

وحاول ستانيسلاف تشيرشيسوف المدير الفني للمنتخب الروسي في البداية الدفاع عن مجموعة الملابس الجديدة، على الرغم من أنه من المحتمل الآن إعادة تصميم الزي قبل بطولة أوروبا في الصيف المقبل.

وقال عند إطلاق المجموعة "عندما يدعم المشجعون الفريق الوطني بالتصفيق بأذرعهم في الهواء، ستتمكن من رؤية العلم الروسي على الأكمام".

وعلى الرغم من هزيمتهم الفادحة أمام بلجيكا، فإن روسيا ضمنت بالفعل مكانها في كأس الأمم الأوروبية 2020.

ويلعب المنتخب الروسي آخر مبارياته في التصفيات ضد منتخب سان مارينو، في سيرافالي يوم الثلاثاء.

© The Independent

المزيد من رياضة