Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإسباني ينتظر حُكما قضائيا لإقامة مباراة فياريال مع أتلتيكو مدريد

سيتم الاستماع إلى شكوى مقدمة من هيئة الدوري في فبراير المقبل

خافيير تيباس رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم (رويترز)

انتهت آمال رابطة الدوري الإسباني في تنظيم مباراة فياريال مع أتلتيكو مدريد يوم 6 ديسمبر (كانون الأول) في مدينة ميامي بعد أن رفضت محكمة محلية طلب منح أمر قضائي ضد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي يعارض اللعب في الخارج.

وقدمت الهيئة المنظمة للدوري شكوى ضد الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم العام الماضي بسبب رفض الأخير السماح بإقامة مباريات الموسم العادي خارج إسبانيا، مدعية أن الاتحاد الإسباني لا يملك سلطة لمنع هذه الخطوة.

وسيتم سماع هذه الشكوى في فبراير (شباط) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان صادر عن الدوري الإسباني "قررت محكمة مدريد التجارية رقم 12 اليوم عدم منح تدابير مؤقتة لإقامة مباراة رسمية بالدوري الإسباني في ميامي في قضية تتعلق بتفويض معلق من الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

"تحترم رابطة الدوري الإسباني لا ليغا هذا القرار، الذي لا يحكم مسبقاً على جوهر الموضوع، الذي سيتم تسويته نهائياً في فبراير 2020، حيث إن إقامة مباراة رسمية في الخارج جزء من استراتيجية طويلة المدى للنمو دولياً".

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يفشل فيها الدوري الإسباني في لعب مباريات الموسم العادية في الخارج، بعد انسحاب برشلونة من خطط للعب مباراة في الدوري في يناير (كانون الثاني) الماضي ضد جيرونا في ميامي، بسبب قلة الدعم الجماهيري.

ودخل الدوري الإسباني في خلاف مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم منذ توقيع الأول عقود شراكة لمدة 15 عاماً مع شركة الترفيه الأميركية "ريليفينت" في عام 2018، التي شملت التزام بلعب مباراة واحدة على الأقل سنوياً من موسم الدوري في أميركا الشمالية.

وأعلن الاتحاد الإسباني يوم الاثنين عن استعداده لخوض النسخ الثلاث المقبلة من كأس السوبر الإسباني في السعودية، لكن الرئيس لويس روبياليس صرح بأنه لا يمكن إجراء أي منافسات كرة قدم إسبانية أخرى خارج البلاد.

وبعد حُكم يوم الجمعة، خاطب روبياليس جميع الأندية العشرين في دوري الدرجة الأولى الإسباني، لإعلان رغبته في طرد رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس، مستشهداً بأربع حالات اتخذ فيها الدوري إجراءات قانونية ضد اتحاد الكرة.

ورفض الدوري الإسباني التعليق على خطاب روبياليس.

وكتب روبياليس "نكرر طلبنا للأندية الـ20 الأعضاء في الدوري الإسباني لبدء حوار مع الاتحاد ونطالب بالإقالة الفورية لرئيس الدوري الإسباني أو دعوته إلى الاستقالة على الفور".

"كما نطلب من الدوري الإسباني وقف أعماله ضد الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، والدخول في حقبة جديدة من التفاهم والتعاون المتبادل مع أصحاب المصلحة الجدد".

( رويترز )

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة