Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طير كاسر يختطف كلبة صغيرة من حضن أصحابها

"تمكّن من الإمساك بـ 'إيما' ورفعها عالياً ولكنّ لما لم يستطع الإفلات من زوجي، ثبّتها على سياج الحديقة"

الكلبة إيما التي نجت من براثن طير جارح (إندبندنت)

حاول طير جارح خطف كلبة من نوع شيواوا ذات الحجم الصغير من حديقة منزلية حسبما ذكرت ربة البيت.

وأفادت صحيفة "ذا برس أند جورنال" الإسكتلندية بأنّ شيلا غيلاندرز هرعت بكلبتها إلى الطبيب البيطري إثر تعرّضها للهجوم في ستونيوود في أبردين. وقالت إن كلبتها إيما من نوع شيواوا وعمرها سنةً ونصف السنة، تعرّضت لكدماتٍ في الأماكن التي أمسكها فيها الطير الضخم بمخالبه. وأوضحت للصحيفة بأنّ "الطير اقترب من الأرض وأمسك بالكلبة ولكن زوجي تمكّن من إبعاد الطائر وإنقاذ إيما. فحصناها عند الطبيب البيطري وهي بخير، كان الأمر مرعباً للغاية".

وأضافت بأنّ الطائر كان يرتدي جرساً وحزاماً من الجلد ما يعني  أنّه ربما كان قيد التدريب. وأفادت أنهم "غالباً ما نرى طيوراً من هذا النوع. لا شكّ أنّ شخصاً ما يملكه ولكن هنالك طيوراً بريّة جارحة أيضاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي معرض حديثها عن الحادثة أيضاً، قالت غيلاندرز لصحيفة "ايفنينغ اكسبرس" إنه "عبارة عن طير ضخم، بحجم الصقر وكان لا يزال موجوداً عندما خرجت من المنزل ويجلس على أثاث حديقتنا. لم نتمكّن من التقاط أيّ صورة لأننا كنّا تحت وقع الصدمة آنذاك. لقد انقضّ أيضاً على غرابٍ في مكان قريب وقتله.. تمكّن الطير من الإمساك بإيما ورفعها عالياً ولكنّ لما لم يستطع الإفلات من زوجي، ثبّتها على سياج الحديقة."

وليست تلك الحادثة الأولى التي يهاجم فيها طير كلباً. ففي حادثةٍ مماثلة حصلت في وقتٍ سابق من هذا العام، اختطف  طائر نورس كلب شيواوا صغير من إحدى الحدائق في ديفون بجنوب انجلترا.

وفي عام 2015، نقرت طيور نورس الرنكة (أو ما يُعرف بالنورس الفضي) كلب يوركشاير حتّى الموت في  سانت كولومب مينور في كورنوال، وقيل أنّها فعلت ذلك كي تحمي عشّها.

وأطلق الخبراء تحذيراً بأنّ هجمات الطيور على الأشخاص أصبحت أمراً شائعاً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من