Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمم أفريقيا للشباب... مصر أول المتأهلين ومالي خالي النقاط وغانا الأضعف دفاعياً

4 أهداف تضع الفراعنة في المقدمة ويحقق العلامة الكاملة... والنسور يعاني الهزائم... وبافانا بافانا شباكه عذراء

المنتخب المصري أول المتأهلين إلى الدور النصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط (حسام علي. اندبندنت عربية)

اُختتمت، أمس الثلاثاء، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر في الفترة من الـ8 إلى الـ22 من نوفمبر (تشرين الثاني)، مُسفرةً عن كثيرٍ من الأرقام والتفاصيل التي حملتها ثماني مباريات بين المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة.

مصر... أول المتأهلين
وبات المنتخب المصري أول المتأهلين إلى الدور النصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزه في أول مباراتين، محققاً العلامة الكاملة لتصبح مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الكاميرون مساء الخميس المقبل هي محاولة للتمسُّك بصدارة المجموعة لضمان مواجهة ثاني المجموعة الثانية في الدور النصف النهائي مع الحفاظ على أفضلية خوض المباراة في استاد القاهرة بدلاً من التوجه إلى استاد السلام في حالة إنهاء الجولة الثالثة في مركز وصيف المجموعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مالي... هزيمتان متتاليتان
وبينما كان المنتخب المصري هو الوحيد الذي تمكّن من الفوز في مباراتيه، لم تتمكن منتخبات غانا ومالي وزامبيا من تحقيق أي فوز حتى الآن، بل إن منتخب مالي هُزِم في المباراتين ليصبح المنتخب الوحيد في البطولة حتى الآن الذي لم يحصد أي نقطة.

 

وعلى الصعيد التهديفي شهدت المباريات الثماني في الجولتين الأولى والثانية تسجيل 15 هدفاً بمتوسط تهديفي يبلغ 1.9 هدف لكل مباراة.

ويتصدّر المنتخب المصري قائمة الأعلى تهديفاً في البطولة برصيد 4 أهداف، ثم منتخبا غانا ونيجيريا، ولكل منهما 3 أهداف، ثم الكاميرون بهدفين، فيما فشل منتخب مالي في تسجيل أي هدف خلال أول مباراتين.

جنوب أفريقيا... شباك عذراء
وفيما يخص الصلابة الدفاعية، حافظ منتخب جنوب أفريقيا على عذرية شباكه حتى الآن، ولم يتلقَ أي أهداف، أمَّا منتخبا الكاميرون وكوت ديفوار فقد تلقى كل منهما هدفاً في أول مباراتين، وسكنت شباك منتخبي مصر ونيجيريا هدفين وثلاثة أهداف في منتخب زامبيا، أمَّا منتخب غانا فخرج من الجولة الثانية بأضعف دفاع في البطولة بعدما تلقى 4 أهداف.

وتصدر مصطفى محمد مهاجم المنتخب المصري، وفرانك إفينا مهاجم منتخب الكاميرون قائمة الأعلى تهديفاً برصيد هدفين لكل منهما، بينما سجَّل 11 لاعباً باقي الأهداف الـ11.

المزيد من رياضة