أمم أفريقيا للشباب... مدربو المجموعة الأولى يروون طموحاتهم وتحديات ما قبل البطولة

منتخب مصر يراهن على المحليين... ومالي حرم من 3 لاعبين... وغانا عانى ليكمل صفوفه... والكاميرون محترفوه غائبون

عماد متعب لاعب منتخب مصر السابق يسحب قرعة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري)

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة بمباراة للمنتخب المصري الأوليمبي صاحب الأرض، ونظيره المالي في تمام السابعة بتوقيت القاهرة. وفي تمام العاشرة مساءً يلتقي منتخب الكاميرون الأوليمبي ونظيره غانا ضمن المجموعة ذاتها.

"اندبندنت عربية" تواصلت مع المديرين الفنيين للمنتخبات الأربعة التي ستخوض مباراتها اليوم.

فرصة المحليين

شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، شدد على جاهزية فريقه لمباراتهم الأولى بالبطولة، إذ استعدوا للبطولة بتجريب عديد من اللاعبين المحليين في المباريات الودية، التي خاضوها أمام مدارس مختلفة.

المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، أوضح خلال تصريحاته، أن مباراتهم أمام مالي "لن تكون سهلة كطبيعة مباريات الافتتاح"، مضيفاً "مالي منتخب قوي، ومصنف تصنيف أول، وشاهدنا مباريات كثيرة له، ونتمنى التوفيق في مباراتنا".

التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية

فانيري مدرب مالي، أشار إلى أنه حقق هدفه الأول عقب توليه قيادة الفريق بالتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، إذ يسعى حالياً لتحقيق الهدف الثاني له بالتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشدد مدرب مالي أيضاً على صعوبة مباراتهم أمام مصر، إذ سيواجهون فريقاً على أرضه وسط جماهيره، لكنهم استعدوا جيداً للمباراة رغم حرمانهم من 3 لاعبين شاركوا معه في التصفيات لظروف خاصة.

واختتم مدرب مالي حديثه بقوله، "مواجهة البلد المضيف في المباراة الأولى لنا بالبطولة يزيد من صعوبة المهمة، لكن على الجميع تذكر حينما واجه فريقنا المغرب في التصفيات، ونجحنا في النهاية وتأهلنا".

اكتمال الصفوف

وقال تاكو المدير الفني لغانا، إن "وصولهم إلى القاهرة لخوض مباريات البطولة لم يكن سهلاً، إذ واجه مشكلة في اكتمال صفوف فريقه في فترة الإعداد، لارتباطهم بمباريات مع أنديتهم الأوروبية".

وتابع، في تصريحاته، "لكن بالنظر للأمر من جانب آخر، فالآن للاعب المحلي فرصة لإثبات أنه على قدر المسؤولية، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق".

وتطرق مدرب غانا في حديثه عن علاقته بمدرب الكاميرون، مشيراً إلى أن "العلاقة بينهما جيدة"، مضيفاً، "عملت عامين في الكاميرون، وأعرف الكثير عن الكرة في بلادهم".

غياب المحترفين

ريجوبيرت سونغ المدير الفني لمنتخب الكاميرون، شدد هو الآخر على استعداد فريقه الجيد للبطولة للظهور بالصورة المشرفة، مشيراً إلى أن "مباراتهم الأولى لن تكون سهلة".

وعن مباراته أمام غانا، أشار سونغ إلى أن خصمهم "يعلمهم جيداً مما يمثل تحدياً كبيراً لهم"، مضيفاً، "تحضيراتنا لم تكن قوية، لكننا سنتأقلم مع الظروف الحالية".

منتخب الكاميرون مثله مثل منتخبات أخرى بالبطولة عانى مشكلة في استقدام لاعبيه، وفي هذا الشأن قال سونغ، "لسنا الوحيدين، نعم سنتأثر بغياب لاعبينا المحترفين، لكن سنتعامل مع الوضع الحالي ونقاتل للتأهل للأوليمبياد".

يُذكر أن البطولة التي ستنطلق اليوم الجمعة ستستمر حتى 22 من الشهر بمشاركة 8 فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين يتأهل أول 3 منتخبات للأوليمبياد.

المزيد من كرة القدم