Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال ضد النصر... هل يواصل الزعيم انتصارات شهر أكتوبر بالدوري السعودي؟

حقق الفريق رباعية أمام السد القطري والاتفاق وثلاثية بشباك ضمك خلال الأيام الماضية

فريق النصر السعودي (أ.ف.ب)

يستضيف فريق الهلال نظيره النصر مساء اليوم الأحد على استاد جامعة الملك سعود ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي.

مباراة اليوم ستكون رقم 23 التي تجمع الفريقين في دوري المحترفين السعودي، إذ فاز الهلال 11 مرة، بينما كانت الغلبة للنصر في 6 مباريات، وساد التعادل 5 مناسبات.

الهلال يدخل اللقاء الذي يُعد دربي مدينة الرياض كروياً، وهو في الصدارة برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل، إذ لم يعرف لاعبوه الهزيمة محلياً، ويأتي بعده نادي الشباب وصيفاً برصيد 15 نقطة من 8 لقاءات خاضها.

أمَّا النصر فيدخل اللقاء هذه المرة وهو في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام نظيره الفيصلي سيخوضها في الـ6 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لانشغال الملعب المستضيف للقاء حينها بفعاليات الرياض التي شهدتها السعودية مؤخراً.

لذا فالنصر يضع نصب عينيه الفوز، فتحقيق النقاط الثلاث أمام الهلال وفوزه في مباراته المؤجلة يجعلانه يقترب من الهلال المتصدر، ويحل وصيفاً بفارق نقطتين، بينما يسعى الهلال لزيادة الفارق بينه ومنافسيه بالدوري لطمأنة جماهيره، قبل خوضه ذهاب نهائي كأس أمم آسيا أوراوا الياباني بغد خوضه لقاء الفتح في الجولة التاسعة ومباراته أمام نظيره عرعر ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة كأس الملك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن ليس هذا فحسب، فهناك مباراة أخرى ستشهدها مقاعد بدلاء الفريقين، إذ تُعد المباراة هي المواجهة الأول لكل من الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال ونظيره البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للنصر، لذا سيسعى كل طرف لمحاولة إثبات ذاته في هذه المباراة، التي تلقى أهمية كبيرة عند مُحبي الفريقين بخلاف أهميتها في مشوار الفريقين بالدوري.

رازفان وفيتوريا سبق أن تواجها مرتين، حين كان رازفان مدرباً لباوك أثينا اليوناني وفيتوريا مدرباً لبنفيكا البرتغالي، وتقابلا في مباراتين لتحديد المتأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019.

تعادل الفريقان إيجابياً ذهاباً قبل أن يفوز بنفيكا الذي يدربه فيتوريا برباعية مقابل هدف في الإياب.

شهر أكتوبر (تشرين الأول) ظلّ مبتسماً للاعبي نادي الهلال وجماهيرهم، إذ استهلوه بالفوز برباعية مقابل هدف أمام نظيرهم السد القطري في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، قبل تكرار النتيجة ذاتها في الدوري أمام الاتفاق، ثم الفوز بثلاثية نظيفة أمام ضمك قبل الهزيمة أمام السد بنتيجة 4 - 2 في إياب البطولة الآسيوية، لكن مجموع المباراتين أهله إلى النهائي.

النصر بعد تأجيل لقاء الفيصلي له، الذي كان من المقرر خوضه في الـ5 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، خاض مباراة واحدة في الدوري السعودي خلال الشهر كانت أمام الرائد، إذ فاز بهدفين نظيفين، فهل سيظل الشهر مبتسماً للاعبي الهلال؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة