Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قمة الرياض... من يحسم صدارة الدوري السعودي مبكراً؟

النصر يتقاسم القمة مع الهلال... والشباب يسعى لمصالحة جماهيره... وهؤلاء أبرز المشاركين

فريقا النصر والشباب في آخر مواجهة بينهما (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

قمة كروية مبكرة تشهدها منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي، مساء اليوم الجمعة، إذ يلتقي فريق النصر بجاره الشباب على ملعب استاد الملك فهد الدولي في ديربي الرياض.

العالمي في الصدارة
النصر يدخل اللقاء وفي جعبته 6 نقاط بفوزين على نظيريه ضمك والفتح في الجولتين الأوليين، جعلاه يتقاسم الصدارة مع نظيره الهلال صاحب الرصيد ذاته بعد فوزين أمام فريقي أبها والرائد.

أمَّا نادي الشباب فيأتي في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز أمام الفتح خلال الجولة الأولى من البطولة، وتعادل سلبياً أمام الفيصلي بالجولة الثانية.

وتنتظر جماهير نادي النصر، صاحب لقب الدوري الموسم الماضي 2018 - 2019، عودة هدافهم المغربي عبد الرزاق حمد الله للمشاركة، وكذلك الثنائي عبد العزيز الجبرين وعبد الرحمن العبيد بعد تعافيهم من الإصابة، بينما لا يزال الغموض يحيط مصير النيجيري أحمد موسى بسبب إصابته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستعد نادي الشباب، الذي أنهى الموسم المنصرم من البطولة في المركز الخامس، لعودة مدافعه الدولي الجزائري جمال بلعمري بعد تعافيه من الإصابة، وربما تشهد المباراة الظهور الأول للسنغالي ألفريد ندياي.

النصر، الذي تُلقبه جماهيره بالعالمي، ينافس على الصدارة بعد النتائج الإيجابية التي حققها مع أول جولتين بالدوري لمواصلة المنافسة على الصدارة مبكراً، وللظهور بشكل مطمئن لجمهوره قبل مباراته المقبلة أمام نظيره السد القطري.

يواجه فريق النصر نظيره السد القطري، يوم الاثنين 16 سبتمبر (أيلول)، ضمن منافسات دور الإياب بربع نهائي دوري أبطال آسيا.

العالمي فاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في 26 أغسطس (آب) الماضي على ملعب الملك فهد.

مصالحة الجماهير
أمَّا الشباب فيسعى إلى الفوز ورفع رصيده إلى النقطة 7 في صدارة مؤقتة للبطولة بفارق نقطة عن نادي الهلال الذي سيلتقي غداً السبت نظيره الفيحاء ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويسعى الفريق أيضاً إلى مصالحة جماهيره التي لم تعرف الفوز أمام منافسها النصر في ديربي الرياض خلال آخر 6 مباريات جمعتهما بدوري المحترفين، إذ فاز النصر في 5 مباريات وتعادل بواحدة، وآخر 5 مباريات لم تشهد تسجيل لاعبي الشباب أي هدف في مباراة النصر.

لكن رغم الإخفاق في المباريات الأخيرة بالنسبة إلى الشباب، فإن النادي، الذي يُلقب بـ"الليث"، يتفوَّق على النصر في معدل التسجيل، إذ سجل 22 مرة بدوري المحترفين، واستقبل 21 هدفاً، ويتصدر اللاعب ناصر الشمراني قائمة هدافي مواجهات الفريقين بـ5 أهداف.

الشباب أيضاً يتفوق بمباراة واحدة، إذ فاز في 8 مباريات، وهُزِم في 7 أمام النصر، بينما ساد التعادل بينهما في 7 مواجهات أيضاً.

وما يلفت الانتباه في ديربي الرياض هو ارتفاع معدل البطاقات الحمراء، إذ تم إشهارها 15 مرة. فمن سيحسم ديربي الرياض؟

المزيد من رياضة